السلطة تتهم القاعدة بالوقوف خلفه
مأرب: مقتل وجرح 6 جنود في كمين مسلح بحريب
مأرب برس - مأرب - خاص:
الأربعاء 01 فبراير-شباط 2012 الساعة 03 مساءً

قتل ثلاثة جنود وجرح ثلاثة آخرين بنيران مسلحين مجهولين هاجموهم - قبل ظهر اليوم الأربعاء - عند مفرق مدينة حريب بمحافظة مأرب. وقالت مصادر محلية لـ(مأرب برس) أن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لرتلا من الجنود وأمطروهم بالرصاص حينما كانوا عند مفترق حريب في طريقهم إلى مدينة مأرب، مما أدى إلى مقتل وجرح 6 جنود على الأقل.

ونقلت وكالة يونايتدبرس انترناشيونال عن مصدر أمني قوله أن كمينا مسلحا يقف خلفه تنظيم القاعدة وقع خارج مدينة مأرب في منطقة صافر النفطية أدى إلى مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين.

وأشار إلى الكمين استهدف رتلا عسكريا معزز بدبابات وناقلات جند كان في طريقه إلى مدينة مارب لتنفيذ حملة تستهدف العناصر التي تقوم بالاعتداء على ابار النفط بالمنطقة.

ومن جانبه نقل موقع وزارة الداخلية عن محافظ مأرب ناجي الزايدي اتهامه لـ"تنظيم القاعدة بالقيام باعتراض الحملة العسكرية التي كانت تستهدف ملاحقة عناصر تقوم بتفجير أنابيب النفط بالمحافظة".

وجاءت هذه التطورات في وقت أعلنت فيه الحكومة - الاثنين الماضي - سعيها لتامين طرق إمداد النفط من مارب إلى باقي المحافظات وتأمين إعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية التي تغذي باقي المحافظات التشغيلية بالمحافظات.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 19
    • 1) » تسقط القاعدة والحوثي
      العامري البيضاني يسقط الحوثي المجوسي
      تسقط القاعدة الارهابية
      تسقط بقية الاسرة
      يسقط القات
      يعيش الشعب اليمني ودولته المدنية الحديثة
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » ا لجنود شهداء
      ابوصلاح ا لجنود شهداء الله أكبر أضربوا الكلاب
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 3) » على الاخوه الوطنيين في محافظة مارب النصح لهولاء الجهله المتخلفين
      د. نجيب القباطي على الاخوه الوطنيين في محافظة مارب النصح لهولاء الجهله المتخلفين ، والذين يهاجمون المصالح العامه ، والتخلي عنهم ،ونبذ هذه الاعمال التي واين استمرت ستلحق البلد الى دوامة العنف ،وعلى الحكومه ان تؤمن المصالح وتضرب بيد من حديد ودون رحمه ، من اراد ان يعيش تحت القانون فليعيش ، ومن اراد الفوضى فليلحق بالمتخلف عقليا ،، كفايه خراب عفاش واله ،وما اوصل اليه البلد من جهل وتخلف..
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 4) » من اجلك ياوطن
      المأ ربي اليمني رحم الله شهداء اليمن الذين يدافعون عن ارضه ومصالحه.

      وعزائنا لأسرهم.
      لازالت بقايا النظام الفاسد يحاولون اشعال الحرب في محاقظه ومديريه مع العلم ان حريب من المديريات التي لم تشهد احداث.
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 5) » مصلحة الجمارك في مارب
      الامير الصنعاني في بلده يمنيه توجد جمارك خاصه تفصلك بين المدينه والمنطقه الصناعيه
      لتتجاوز هذه الجمارك لابد عليك من دفع الضريبه الا ان تكون لك علاقك بأحد العناصر المتمركزه في نقطة الجمارك المحليه ،
      ونادراً ما تنفعك الواسطه هنا
      في هذه البلده ، المشائخ صامتون . نصفهم على مضض وليس لديه الا الصمت .
      والنصف الاخر عاجزون ، وبين العاجزون والصامتون تجد المستفيدون
      تُسلب الحقوق ، ويرغمك البطّال بالدفع او الوقوقف ،
      ويتم احتجازك ا وان تحدثت كثيرا أو أردت التفاوض ألجأوك الى التشاجر . وانت وحضك . تسلم او تُلطم
      هناك حيث لا شرعيه دستوريه ولا شرعيه ثوريه ولا شرعيه قبليه ولا شرعيه انسانيه ولا انصار شريعه
      ولا شريعه اسلاميه

      في الجمارك ادفع او توقف ولا تقدم ولا ترجع
      ادفع 2000 ريال يمني مقابل المرور

      وليس من الضروري ان تمتلك نقداً . بل ادفع حتى 40 لتر من الديزل .
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 6) » رقم واحد
      شايف المريسي بصراحه كلام في محله رقم واحد لاكن تعلم ان من اتئ بالقاعده وفوئ شان الحوثيين هو علي ...قصدي الرئيس السابق
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 7) » الى رقم 1
      الى رقم 1 العلمانية هي كفر، لانها لا تعترف بكل ما انزله اللة في القرأن والرسول عليه الصلاة والسلام. ومن كفر بآية فانه كفر بالقرأن كله.

      فاني انصحك ان تعدل عن هذا الكلام الكفري وارجع الى دينك ان كنت مسلم.

      وباعطيك بعظ الادلة من القرأن.

      سورة المائدة 44. وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَـائِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ
      سورة النساء 65. فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا.
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام 1    
    • 8) » الي رقم 7
      السمح بن مالك الخولاني الرجال يريد ان يعيش باامان يعني يامن اليمن والجمل بماحمل لامسلم يقتل مسلم ولاهم يحزنزون ولايجوز لك اخي الكريم ان تكفر احد والاعمال با النيات وكلنا اخوة ولافرق الا با التقوي والسلام
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 9) » مرارا وتكرارا
      لودري لا يمكن ان يعيش رجل يمني تحت ضل التعصبيه القبليه وهيا مدججه باضخم الاسلحه ولا يمكن ان يكون هناك امان الا اذا الحكومه ضربت من حديد واخذت كل الاسلحه علئ كل مواطن ما لم فان الفواضا ستضل عارمه وتنهش في صدور الشعب يا حكومة اليمن باي نوع من الانواع والاء فانتم فاشلين
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 10) » الى رقم 8
      الى رقم 8 انا ما كفرت احد، انا قلت ان اعتقاده كفري, وان يعود الى الاسلام لا الى العلمانية.
      وفي فرق مابين عمل كفري او الشخص كفر.
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام 1    
    • 11) » بقايا
      السفير هولاء الذين يسعون الى زعزعت الامن اليمني بما يسمى القاعده هم عملاء وشقاه لبقايا النظام وهدفهم ايجاد المشاكل لكن الثوار والمناظلون يحفظو اليمن
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 12) » كلمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبه ذكرى المولد النبوي الشريف1
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله رب العالمين القائل: {لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ} وصلوات الله وسلامه على رسول الله وخاتم أنبيائه محمد وعلى آله الطاهرين.
      أيها الإخوة المؤمنون :
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ونبارك لكم بقدوم الذكرى العزيزة، ذكرى مولد الرسول الأعظم خاتم أنبياء الله وأمين وحيه، وخيرته من خلقه، سيدنا وقائدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله النبي الأمي الطاهر الزكي والرحمة المُهداة من رب العالمين، الذي بعثه الله إلى الناس كافة بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، فدعا الخلق إلى الحق, وأرسى دعائم العدل, وأتى بالنور ليُخرِج الناس من الظلمات، فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
      إن إحياء هذه الذكرى أيها المؤمنون هو من إظهار الفرح والسرور بنعمة الله وفضله، وتعبير من تعابير الولاء، واعتراف لله بعظيم فضله ومنِّه، وهو جلّ شأنه القائل: {قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا ْهُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}.
      وهذه الذكرى فرصة لنُذَكِّر أنفسنا ونُذَكِّر الآخرين بما يجب أن نكون عليه من اهتداء واقتداء واتباع لرسول الله صلى الله عليه وآله، ولمراجعة الواقع وتقييمه، ومعرفة مسؤوليتنا تجاهه كأمة تنتمي إلى النبي والقرآن، ولمواجهة المساعي الشيطانية للكافرين في إبعاد الأمة عن نبيِّها، وكموقف تجاه الإساءات المتكررة من أعداء الإسلام إلى أعظم رموزه وهو رسوله.
      لنقول لكل أعداء الإسلام: إن محاولاتكم الدائمة في إبعادنا عن نبيِّنا لا تزيدنا إلا ارتباطاً وتمسكاً بهذا النبي، وإن إساءاتكم المتكررة ومحاولاتكم المستمرة لتشويه سيرته لا تزيدنا إلا إعظاماً له
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 13) » كلمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبه ذكرى المولد النبوي الشري2ف
      إن الأمة في مواجهة التحديات في هذا الزمن هي المحتاجة إلى نبيها لترتبط به الارتباط الصحيح، اقتباساً من نوره، واهتداءً بهديه، والتزاماً بمنهجه القرآن الكريم، وتأثراً بأخلاقه، وانتفاعاً بحكمته، ترتبط به قائداً، ومُعلِّماً، ومُربياً، وبذلك يعود لها مجدها الضائع، وكرامتها المهدورة، وعِزتها بين الأمم، وتتمكن من الخروج من واقعها المؤسف أمة ذليلة متفرقة مضطهدة، يتحكم في واقعها أشرارها وسفهاؤها، ويهيمن عليها أعداؤها، فلن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها، فالرسول صلى الله عليه وآله، وبالهدى الذي أتى به من عند الله، تمكن من إحداث تغيير كبير للواقع الذي كان يعيشه العرب وغيرهم وبشكل عجيب، من واقع الجهل والتفرق والظلم والفساد والضلال والشرك والكفر، إلى واقع آخر يسوده الهُدى والعدل والعزة والوحدة والتوحيد والإيمان والزكاء والطهارة ومكارم الأخلاق، وفي فترة وجيزة.
      ولولا انحراف الأمة عن التمسك به، والاهتداء بهديه، ما تغير ذلك الواقع ليكون البديل عنه جاهلية أخرى شراً من الجاهلية الأولى، والله المستعان.
      إنني أدعو الجميع إلى أن يكون احتفالنا بهذه المناسبة العزيزة في هذا العام متميزاً وأكبر من أي مناسبة أخرى، فإن ذلك بقدر ما هو تعبير من تعابير الولاء لرسول الله، وإظهار للفرح بنعمة الله، هو أيضاً رسالة مُهمة إلى أعداء الله المستكبرين، بأن جهودهم في طمس معالم الإسلام ستبوء بالفشل، وأن الله مُتم نوره ولو كره الكافرون.
      ولن يسعى إلى محاربة هذه المناسبة أو إعاقتها، إلا مُجرم خائن لله ولرسوله ولدينه وأمته، يعمل لصالح أمريكا وإسرائيل، وباع دينه، وليس في قلبه مِثقال ذرََّة من الولاء لرسول الله، والاحترام له، والله المستعان هو حسبنا ونعم الوكيل.
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أخوكم / عبدالملك بدرالدين الحوثي
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 14) » الدفاع عن النفس واجب
      ابو عمر السعدي من المعروف و بشكل غريزي لدى الانسان انه بيدافع عن نفسه في حالة الخطر..و الجنود كانو يعدون للمجاهدين و لكن الله الله جعل كيدهم في نحرهم..و بعدين ايش من شهدا تسمون هؤلاء الجنود؟!!..الجيش حقنا هو يد ضاربة لشعبه و ولائه للعملاء و الخونه و ماعنده ذرة من ما يسمى وطنية ولاشي..و الايام الماضية و الشهور اثبتت ذلك..قالك شهداء..(الذين امنو ياقتلون في سبيل الله و الذين كفرو ياقتلون في سبيل الطاغوت)..مع اني لا اكفرهم هؤلاء الجنود هم جهلة وقع ضحية العملاء الذين يزجون بهم من اجل تحقيق مصالح امريكا و الغرب الكافر و لجهلهم نالو ما يستحقون...
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 15) » بيان المكتب الإعلامي للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حذر فيه من خطورة السكوت عن الجرائم التي ترتكبها أمريكا بطائراتها وانتهاكها المستمر للسيادة اليمن
      إن استمرار انتهاك الطائرات الأمريكية لسيادة اليمن عبر تحليقها على علو منخفض فوق المدن والقرى وقتل مواطنين يمنيين يعد عملاً عدائياً ضد الشعبأياً كانت المبررات، وعلى كل القوى السياسية تبني موقف حازم لمنع تكرار تلك الاعتداءات .
      إن هدف أمريكا من تكرار تلك الاعتداءات هو النيل من كرامة الشعب اليمني بغية تطويعه وجعل قتل أبنائه وتهديد أمنهم عملاً مشروعاً لا يترتب عليه أي مسؤولية ولا يستحق أي إدانة، كما أنَّا نستغرب صمت ما يسمى بحكومة الوفاق على تلك الانتهاكات الصارخة، ونعتبر صمتها بمثابة تصريح للأمريكيين يسمح لهم بارتكاب المزيد من الانتهاكات والتفريط في سيادة البلد.
      إننا ندعو كافة أبناء الشعب اليمني إلى استنكار هذه الأعمال وإظهار غضبهم في وجه المعتدين وتحديد موقف واضح من هذه الأعمال الوحشية .
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 16) » بعد عفاش كل الامور سوف تستدب
      ضبياني ابناء محافظه ماارهابين وليس قطاع طرق نرجوو من الاخوه الاعلامين الساسين بستثا عدم التشويه ابناء المحافظه الذي نهبته خيراتهااا ونطالب الاعلام بتكثيف الضو الاعلامي على المحافظه ونقل الحقائق الارهابي من ياكل خير البلد ويجحد
      5 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 17) » يا مارببرس عيب عليكم
      ابن حريب الاخوه في مارب برس وش دخل مفرق حريب بحريب وانتو قلتو في خبركم انهم قتلو في حريب ومنزلين صورة مدينه حريب والقتله في مفرق حريب في مارب وتبعد عن حريب 90 كيلو متر وين الدقه في الخبر يا مارب برس ويكون لعلمكم اني من محبي مارب برس ومن الفخورين به لاكن نرجو الدقه والمصداقيه وشكرا
      5 سنوات و 10 أشهر و 3 أيام    
    • 18) » هل هؤلاء مسلمون لا والله
      هادي خميس عطيه اولااترحم على الجنود المقتولين واتمنا للجرحى الشفاء العاجل هولاء حماة
      ثانيا حريب ومفرق حريب بعيد من صافر فحريب لن تكون يوما وكر للقاعده ولأ ويرضوا اهلها بذالك
      5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد    
    • 19) » لن تكون حريب يوما وكر للارهابيين العملا
      ابوحسن الطهيفي ارجوا من الاخوه محرري مارب برس التاكد من اماكن وقوع الحواحدث ومن الدقه في المعلومات الوارده لهم فقتل الجنود لم يكن في حريب ولكنه حصل في مايسمى مفرق حريب على بعد 94كم من حريب في الطريق الخارج من خط صافرمن قبل مجهولين قتله عملا اوارهابيين ونحن في حريب سنضلي اوفياء للوطن اليمني وجنوده واهله ولسناء من يحتضن الارهابيين اعضاء القاعدوالكل يعرف وطنيتناويعرف من هم الخونه ودعاة التفرقه والانفصال الماجوريين وتقبلوا خالص تحياتنامثقفين وادي حريب جميعاوالسلام
      5 سنوات و 10 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال