الأمم المتحدة تؤكد بأنه بصحة جيدة
النرويجي المحرر: يسعدني أن أستعيد حريتي، وأشعر بالارتياح بعد أن انتهت تجربة اختطافي إلى مأرب
مأرب برس/ خاص
الجمعة 27 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 07 مساءً
 
  

عبر المختطف النرويجي، الذي يعمل في الأمم المتحدة، عن سعادته لإطلاق سراحه أمس الخميس، إثر مفاوضات قبلية قادها عدد من المشايخ، بعد أن ظل مختطفا لأكثر من 10 أيام في محافظة مأرب. 

وقال الخبير النرويجي «جرت» عقب إطلاق سراحه: «أود أن أشكر كل من عملوا من أجل الإفراج عني، ويسعدني أن أستعيد حريتي، وأشعر بالارتياح بعد أن انتهت هذه التجربة».

وأكد مكتب الأمم المتحدة في بلاغ صحفي له اليوم الجمعة تلقى «مأرب برس» نسخة منه، تسلمه المختطف النرويجي الذي ظل مختطفا منذ 15 يناير الجاري، من قبل مسلحين قبليين في محافظة مأرب.

وأشار البيان إلى أن النرويجي المختطف في صحة جيدة، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية والرعاية النفسية المعتادة لمثل هذه الحالات، وقال بأنه قد أجرى اتصالات هاتفيا مع أفراد أسرته تمهيدا للم شمله معها في وقت لاحق.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في صنعاء، ينس تويبرغ فراندزن: «نشعر بسعادة بالغة لعودة زميلنا إلينا سالماً، ونعبر عن خالص امتنانا وتقديرنا للجهود التي قادتها السلطات اليمنية بحسم وسرعة في التفاوض من أجل إطلاق سراحه».

ويبلغ الخبير النرويجي 34 عاما، ويعمل رئيسا لفريق الحكم الديمقراطي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومن المقرر أن يسافر إلى بلده في إجازة قصيرة للنقاهة قبل أن يستأنف مهام عمله مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفقا لما أكده المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء.

وكانت جهود قبلية قادها الشيخ سلطان العرادة، تمكنت من الإفراج المختطف النرويجي الذي يعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مساء أمس الخميس.

وقال العرادة في تصريح خاص لـ«مأرب برس» أمس الخميس، بأن «جهودا قبلية بذلت خلال الأيام الماضية مع الخاطفين تكللت بالنجاح في الإفراج عن المختطف النرويجي»، مشيرا إلى أن هذه الجهود كانت بتوجيهات من نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، ووزيري الداخلية والدفاع.

وأضاف العرادة بأن القضية تم تسويتها قبليا مع الخاطفين, الذين كانوا يطالبون الحكومة اليمنية بإطلاق أحد السجناء على ذمة قضية جنائية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » نريد دوله اقوى من القبيله هذا اقل مطلب ؟
      وحدوي يافعي مادام القبيله اقوى من الدوله فأن الاختطافات سوف تستمر الشعب يريد هيبة الدوله وفرض القانون على الشيخ والمواطن والغني والفقير هذا هو الحل وليس الحل دفع المبالغ للخاطفون حتى يزيد تشجيعهم في ممارست الاختطاف والله المستعان ؟
      5 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً 1   
    • 2) » القبيله من يجلب لنا العار
      ADEL يقال ان القبائل فيها القيم والمبادئ والرجولة , ونسأل فين هذه القيم يا قبائل لم نسمع انه تم اختطاف اجنبي في تعز او عدن كل الاختطافات تحصل من القبائل , لا يوجد قبائل بمعنى الكلمة هي عبارة عن تكتلات عصبية , يعني عصابات عديمة الاخلاق والقيم , الخطب اشد من القتل وابشع جريمة في حق الانسانية , جلبتم لنا العار يا قبائل اليمن
      5 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً 1   
    • 3) » القبيله تحب العدل ولكن
      القباطي القبيله تحب العدل ولكن الاونه الاخيره وبفضل عفاش السفاح اختلط عليهم الامر بين الحق والباطل لذلك التعويل كله على الدوله الحديثه المنشوده . انشا الله تنتهي هذه المشاكل ويسود العدل في ربوع اليمن الحبيب.
      5 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً 1    
    • 4) » ال قزعة مافيهم خير
      شاهدعيان / راشدى حر يا شباب انا من مارب ومن عبيدة وانكر هذة الافعال التي لاتمت الى القبيلة بصلة وانها افعال جبناء انذال كيف يفرج عن قاتل ستة جنود لكن لن يفر من وجهه العدالة ثانيا القزعة فيهم شباب سرق قطاعين طرق مافيهم خير والله انهم يبتزوم الواحد ولو ماشي معة حولو من رصيدة ولاشفطو من بترول سيارتة هولا ء ناس هو واهلهم ومشايخهم لاعيشون الا على الاتاوت وعبيدة جبناء ولا مفروض راحو الى ال قزعة وطلبوا منهم الابتعاد عن هذة الافعال الشينة وخلو الدولة تامن الطريق وعاد اضيف من الشعر بيت جات مواطير من حضرموت لاهل الوادي وتقطعو لها ال الحويك السرق اللي كل يوم وهم قاطعين الطريق ليش لانها لاهل الوادي اللي ما معهم كهرباء الى متى با نظل سكوت وهل اسفل الوادي الخرباء اللي ما فيهم خير ما خلوا مصلحة تسير لا بارك الله فيهم
      5 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 5) » اللهم ادم القبيلة
      القبيلة هي العزة والرجولة والاخلاق الحميدة والمكارم التي بعث النبي ليتممها وهي هيبة اليمن التي يريد الاعداء سفكها
      5 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 6) » اللهم ازح واخسف القبيلة من وطننا الحبيب
      الصبري ضلت القبيلة وستضل سبب الجهل والعار والخزي لليمنين بشكل قاتل وها نحن نعيد الحكاية المخزية من جديد ليش ما نزيح القبيلة من اليمن ليش يا احرار اليمن نحن نطالب بدولة وحكومة خالية من القبائل والمحسوبية
      افيقو يا من لديكم ذرة حب لهذا الوطن "الصبري"
      5 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 7) » ياأهل مأرب
      أبوعزالدين الحضرمي ماهكذا القبيلة ياهل مأرب الشرفاء فأنتم أهل الصدق والشرف والشهامة .
      5 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال