رداع: آل الذهب يعلنون تبرؤهم من طارق الذهب وأعماله ويؤكدون الوقوف إلى جانب أبناء المنطقة ضده

الإثنين 23 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 18657
 
 

أعلن الشيخ حزام الذهب شقيق طارق ، وابن أخيه الشيخ ماجد الذهب شيخ ضمان قبيلة قيفة ، تبرؤهم من طارق الذهب وما يقوم به في مدينة رداع هو والمسلحين التابعين له.

وأكد آل الذهب وقوفهم الى جانب أبناء المنطقة ضدهم و التصدي لكل الأعمال التخريبية في المدينة ، مؤكدين ان بنادقهم تقف مع بنادق كافة قبائل رداع ضدهم ، حد قولهم.

جاء ذلك في اجتماع لمشائخ واعيان رداع والمديريات المجاورة لها عقد بهذا الخصوص بحضور عدد من مشائخ وأبناء آل الذهب وأبناء قبيلة قيفة التي ينتمي إليها قائد المسلحين طارق الذهب , مؤكدين أنهم يدا واحدة لمنع توسع وانتشار المسلحين في المدينة والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن المنطقة واستقرارها .

وأدان مشائخ واعيان رداع كل المتواطئين في عملية دخول المسلحين مدينة رداع الأسبوع الماضي والسيطرة على مقر الأمن والسجن المركزي وعدد من المنشئات الحكومية بالمدينة دون أن تحرك السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بالمدينة ساكناً .

 وأهاب المجتمعون بحكومة الوفاق الوطني الاضطلاع بدورها في فرض هيبة الدولة وإخراج المسلحين من المدينة بعد فشل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في ذلك.

وقد شكل المجتمعون لجنة تضم 3 اشخاص من كل مديرية من مديريات رداع لمناقشة ما يحدث في المدينة واتخاذ الحلول المناسبة .

وكانت عدة وساطات قبلية وصلت الى طارق الذهب لاقناعه بالخروج من المدينة وتلبية مطالبه ، وهو ما قابله طارق بالرفض.

اخر هذه الوساطات وصلت أمس الى رداع على رأسها الشيخ ابراهيم الجبري والشيخ حاشد القوسي والشيخ فضل المقدشي للتفاوض مع الذهب.

وقال الشيخ ابراهيم الجبري لـ " مأرب برس "؛ انهم طلبوا من طارق الذهب ان يخرج من مدينة رداع الى منطقة المناسح تجنباً للفتنة وحقناً للدماء ، كون رداع منطقة ثأر واذا سالت قطرة دم سيحدث مالا يحمد عقباه ، وربما تندلع حروب تستمر عشرات السنين ،حد تعبيره.

واضاف الجبري ان الشيخ حاشد القوسي والشيخ فضل المقدشي قدموا أنفسهم كرهائن لدى الذهب حتى إخراج أخيه وتلبية مطالبه ، مقابل خروجه من المدينة ، غير ان الذهب لم يرد عليهم ولم يحدد موقفه ، فيما لا يزال القوسي والمقدشي ينتظرون الرد.

 
 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن