شبوة : محامون ومواطنون ينفذون وقفة احتجاجية مطالبين بتغيير هيئة محكمة الاستئناف
مأرب برس - عبدالله عزيزان
السبت 21 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 07 مساءً
 
 

نفذت نقابة المحامين فرع محافظة شبوة بمعية عدد من المواطنين وقفة احتجاجية امام مبنى محكمة الاستئناف بمدينة عتق مطالبين بتغيير هيئة الحكم وانشاء هيئة حكم مدنية واخرى جنائية والزام قضاة المحاكم الابتدائية بالدوام ووضع معالجة فورية للنظر في قضايا السجناء المحبوسين على ذمة قضايا جنائية منظورة امام المحاكم.

وفي الرسالة التي حصل "مأرب برس" على نسخة منها، موجهة الى رئيس مجلس القضاء ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش تضمنت تلك المطالب.

وفي تصريح لمارب برس قال المحامي سالم حامد لملس ان توقف عمل القضاء في شبوة منذ اكثر من ثمانية اشهر وتعليق كثير من القضايا الجنائية سبب تراكما للقضايا وفقدان الثقة بالقضاء من قبل المواطنين حيث بلغ عدد القضايا المؤجلة من اعوام سابقة اكثر من (148) قضية.

 موضحاً ان هناك مراحل تصعيد تعد لها النقابة اذا لم تتم الاستجابة لـ"مطالبهم العادلة"، وقد رفعوا لافتة مكتوب عليها "لا لإنكار العدالة، نعم لتحقيق العدالة، نعم لمسالة القضاة، لا لمحاباتهم"، وقد شكا عدد من المحامين ان توقف عمل المحاكم الابتدائية والاستئنافية سبب لهم عوائق مادية كبرى واثر على عملهم .

ولاستقصاء الموقف من الطرف الآخر، قال رئيس استئناف شبوة .لدينا منشور من القاضي السماوي بعدم التصريح للإعلام الا بترخيص منه". 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » اين القضا العادل
      القبيلي الحميري القضاء شكلي فقط وخاصه في شبوه يجب ان يكون القاضي ذا قوه وحنكه وليسى صبي او عبد كان يعمل سابقا في ارشيف مكمه ابين والان قده رئيس محكمه استئناف شبوه ولايقدر يبث في اي قضيه اين القبايل اين الأكفاء الأقوياء قدعليهم من قامه ومده
      5 سنوات و 10 أشهر    
    • 2) » لاتعليق
      البعير ايش رايكم نغير الشعب اليمني كاملا .. ياصحابنا انتو مايعجبكم العجب ولا الصيام في رجب .. ردد يالليل مطولك
      5 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » ايها الاهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
      ali الاخوه المحامين والقضاة ركزوا على ما يهمهم اما ما يهم الجماهير فلم يروة الجماهير في المحافظة تريد اعدة نظر في بعض الاحكام التي كانت لصافح نافذين في السلطة المبادة من اجل عودة الحقوق لاصحابها ومحاسبة من اتخذ من موقعة اداة لبسط نفوذه واخذ خقوق الناس باحكام كاذبة بينما البديهية تنفي تلك الاحكام وتجديدا في الاراضي
      نرجو ان تكون المطالب لكم وعلى من اقترف منكم ظلما
      5 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال