وساطة قبلية تتمكن من الإفراج عن 4 مختطفين أجانب في مأرب

السبت 17 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس/ خاص
عدد القراءات 3744
 
 

تمكنت وساطة قبلية في محافظة مأرب صباح اليوم السبت من الإفراج عن 4 أجانب كانت عناصر قبلية في صرواح أعلنت اختطافهم على خلفية مطالبتهم من الحكومة بتعويضات جراء ما تعرضت له مزارعهم من دمار قبل ثلاث سنوات من قبل الجيش اليمني.

وقال مصدر قبلي بأن بأنه تم الإفراج عن المخطوفين بناء على لجنة وساطة قبلية مكلفة من قبل حكومة الوفاق الوطني، دون قيد أو شرط، مشيرا إلى أنه تم الالتزام من قبل الحكومة الانتقالية بمعالجة أوضاع منطقة صرواح، وقبائل آل الزايدي العالقة مع الدولة.

وكان الخاطفون أعلنوا بأنهم اختطفوا هنديين وروسيين يعملون مدراء في شركات نفطية مع مترجمهم اليمني، حيث قال الخاطف حسين أحمد علي الزايدي في اتصال هاتفي مع «مأرب برس» مطالب الخاطفين تتمثل في تسليم الدولة لعويضات جراء ما تعرضت له مزارعهم قبل ثلاثة أعوام، جراء الاعتداء عليها من قبل الجيش، مشيرا إلى أن أبناء الزايدي ظلوا طوال السنوات الثلاث الماضية يطالبون الدولة بالتعويضات، عبر القضاء دون أن يستجيب لهم أحد.

كما طالب الزايدي بلجنة من قبل الحكومة لتقييم حجم الأضرار التي تعرضت له المزارع في منطقة صرواح الكود، وتقدير التعويض المناسب، مشيرا إلى أن 7 أشخاص من آل الزايدي أصيبوا خلال عدوان الجيش على مزارعهم وعولج بعضهم في الخارج، كما تم تدمير سيارة لهم.


كلمات دالّة