3 اختراعات يمنية تحصد جوائز في معرض وارسو الدولي في بولندا
مارب برس- صنعاء
الأحد 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 الساعة 09 مساءً
 
 

حصدت اليمن ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في معرض وارسو الدولي الخامس للاختراعات بجمهورية بولندا نوفمبر 2011م الجاري.

ووفقا لوكالة "سبأ" اليمنية فقد حاز اختراع دكتور تشير (الكرسي الطبيب) للمهندسين هاني محمد باجعالة وفهد عبدالله باعشن على الميدالية الذهبية إذ ابتكرا المخترعان وسيلة لإنقاذ الحالات المرضية المفاجئة أثناء رحلات الطيران حيث يقوم هذا الجهاز باكتشاف وتشخيص الحالة المرضية وإشعار كابتن الطائرة بخطورة الحالة حتى يقوم بالهبوط في أقرب المطارات ليتسنى علاج المريض وإنقاذ حياته.

كما حاز اختراع كابينة الحياة للمهندسين هاني محمد باجعالة وفهد باعشن وعلي عبد الرحمن باعقيل وسالم أنيس عبدالعزيز ومحمد باعقيل وسالم باحمران على الميدالية الفضية ، وسبق أن نال هذا الاختراع الميدالية ذاتها في معرض ألمانيا الدولي في أكتوبر 2011م ويهدف إلى تقليل الخسائر البشرية أثناء كوارث الطيران .

بينما حاز اختراع ( HF ) للكشف عن الأشخاص المفقودين تحت الأنقاض أثناء حدوث كوارث الزلازل والفيضانات على الميدالية البرونزية وهو من اختراع المهندسين هاني باجعالة وفهد باعشن .

تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض في أوروبا الشرقية وقد أقيم تحت رعاية البرلمان الأوروبي ووزارة التعليم العالي البولندية والاتحاد الدولي للمخترعين (الإيفيا) والمؤسسة العالمية لحماية الملكية الفكرية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 51
    • 1) » عاش
      الجنوبي الف مبروك لاابناء الجنوب الابي والي الامام
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 2)
      ابن الصبيحة هكذا هم ابناء حضرموت اختراعاتهم ومنجزاتهم العلمية لم تتوقف منذ القدم.....فليفتخر الجنوب ولتفتخر حضرموت بذلك
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » انها الثورة الحقيقية
      حضرميا انا نعم انها ثورتنا الحقيقة ثورة الحياة لا الموت ثورة الشموخ والعزة والرفعة احييكم مهندسينا الافاضل ودر الله عنكم الحسد كان الاحرى بمأرب برس ان تشير الى ان المخترعين يمنيين حضارم لاسيما والمتابعين للموقع جلهم يمنيون قد يتسأل البعض اوكي يمنيين لكن من اين ؟ هم طبعا حضارم واسمائهم دالة عليهم صدق الشاعر حين قال لو ثقفت يوما حضرميا لا اتاك نابغة في العالمين ودمتم
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 4) » كبيرة ياحضرموت
      ابو سعيد كبيرة ياحضرموت برجالك
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 5) » علينا ان نفتخر
      ابو عاصم نبارك للاخوه جميعا على هذه الابتكارات ومزيداً من حصد الميداليات وهذا فخر للعرب واليمن حميعاً وحضرموت خصوصا بارك الله لكم
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 6) » مبروك لأبناء اليمن
      ابن تعز الحره نهنئ ونبارك للمخترعين على إبداعهم وهكذا عودنا اليمنيون ذكاء فطري وإبداع بلا حدود
      والى الأمام ( حضرموت فيها خيرة أبناء اليمن وخير الرجال الذين عرفناهم)
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 7)
      ليش المناطقيه يا جماعه والله عيب عليكم
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » الف مبروك و مزيدا من العطاء
      حمود شمسان الف مبروك للامه العربيه والاسلاميه ولليمن خاصه بنجاح ابنائها ومزيدا من التقدم والازدهار .
      اما اراء المعلقين مع احترامي لائرائهم نقول لهم اتركوا المناطقيه وان كان لكم مطالب فالثوره والشعب اليمني متكفل بهاء .
      وان كان لكم مشروع انفصال فهو بعيد عليكم بعد الشمس يجب عليكم ان تفهموا ذالك وتراجعوا افكاركم
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » انها منتنة
      احمد العمودي جاء في البخاري أن
      رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
      فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
      فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
      مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
      قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
      فَقَالَ
      دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
      فذكر النسب أو الوطن
      على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
      من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام


      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
      لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي
      ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض
      إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

      وقال الله تعالى
      إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ
      ( الحجرات : 13 )
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 10) » الف مبروك
      عبده الحصامي الف الف مبروك لكل مبدع يرفع رأس اليمن عاليا .....
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 11) » الف مبروك للفائزين واليمن
      محممد الصلوي نبارك للفائزين فوزهم ولهم الشكر على تشريف بلدهم ووطنهم... لبعض المعلقين لماذا الإصرار على إفساد كل شئ جميل على الأقل دعوا لنا شئ نفرح به دونما تنغيص ومشاحنات وغل!

      هدانا الله جمعيا وأياكم لما يحب ويرضاه
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 12) » سلمت ايديكم ومزيدآآ
      المخلافي اولاااا نهنئ هؤلاء الشباب المخترعين وتسلموووووووو رفعتم رؤؤؤؤس اهل اليمن فوووق ونبارك لأهل حضرمووووووت خاصه وللمنين عامه وفقكم الله وزااد من امثالكم .. وارجو من جميع الاخوه الا يدقوو على وترااا هزيل من حق الحضارم يفتخروو بهؤلاء كما افتخر اهل البيضاء بنسيم حامد واهل تعز بتوكل كرمان لكن بالنهايه الحسبه الخارجيه والنهائيه هي حسبه لليمن بشكل عااام وفق الله كل من ذكر بأسمه اسم اليمن في اي محفل دولي رياضه او اختراع او سياسه او او او او شكرآآآآآآآآآآآآآ للجميع
      5 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) » الف مبروووك
      الف مبروووك للمخترعين ومزيد من التقدم وأحيي المعلق رقم 17 ولا داعي لنبذ بعضنا البعض والمناطقيه المفرطه مع علم الجميع من هو المتسبب الاول والاخير لما وصلنا اليه زمان كانت دولتين وكان الشعب واحد والأن شعوب في دولة واحدة في ظل حكومة العسكر والله المستعان ونحن لا نلومكم فقد تحملتم سنين من الظلم والابزاز, وقد نجحت الحكومة الايله الى السقوط بخلق العنصرية بين ابناء اليمن وجعلتنا نعيش في ذل بعيدين عن اوطاننا فمن حق كل إنسان أن يبحث عن العيش الكرايم فإذا لم يعيش كريم في وطنه فالموت أهون فالأحرى بنا الان التحرر من هذا النظام الذي عاث بالارض فسادا ولكل حدث حديث .تحياتي
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 14) » اليمن اولا
      عادل اليمن اولا
      يجب علينا ان نفتخر بيمننا بوطننا
      وليس بمناطقنا عنصريتنا
      فالجميع في الخارج يعرف اليمن فقط ولا يعرف المناطق الا قليل جدا منهم وبالاخير ترجع الى اليمن
      اللهم احفظ عدن وصنعاء تعز وحضرموت
      كل بلادي الغاليه
      واهللك عفاش وزبانيته من الشماليين والجنوبيين
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 15) » الميدان ياحميدان
      ابو خالد باختصار لو كانت النوايا حسنة مافي مانع لكن مما شفنا في ان عندما يكون الامر يتعلق بالارهاب تذكر المحافظة علي طول محافظة ابين او سبوة او حضرموت لحسن الحظ ان الاسماء مكودة والا ستذكر المنطقة سيصبحوا المخترعين من سنحان او عمران وانا لا افرق بين احد سوي من عدن او الحديدة او تعز او حضرموت او لحج لكن العملية عملية تشجيع وتنافس علي الافضل والا لماذا وضعت الدرجات المستويات العلمية ما كان يقولو فازت المدرسة دون ذكر الصف او ذكر اسماء الفائزين ودرجاتهم واعتقد ان بعض المعلقين علي الموضوع تعلمو البلطجة ولواجب تشجيع العلم من اي مكان والقضاء علي التخلف والبعد عن مسبباتة وعلي راسة القات لانة مضيعة للوقت والعقل والمال .
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 16) » اين علي عفاش ليرى
      احمد اولاً الم يكن علي عفاش يقول ولازال يقول ان الشعب اليمني قنبلة موقوتة وانه جاهل ولا يعرف مصالحة وامه ارهابي ( بنظر العالم ) ولا يفقة سوى لغة الحرب والسلاح ها نحن نثبة للعالم مرة تلوا اخرى باننا اهل علم وتعلم
      - اولاً توكل كرمان ( حصلة على جائزة نوبل للسلام ) لتثبة للعالم باجمعه باننا اهل سلام لا اهل ارهاب وحرب
      - ثانياً الاخوة الحائزين على الميداليات في الإختراعات اثبتوا للعالم اجمع بان اهل اليمن اهل علم وتعلم اهل عقول نيرة لا اهل جهل وغباء كما كان يروج له النظام

      ماذا بقي لك يا علي عفاش هؤلاء اهل اليمن وشباب اليمن يفضحوا اكاذيبك مرة بعد مرة فإلى متى ستضل تزور الحقائق ؟؟؟
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 17) » شعب جاهل
      جهله شعب جاهل ومتخلف وبنضل عمرنا بالكامل متخلفين والله لويخترعوا الذره ان بيجلس هذام اليمني الجاهل.. ياجهله...
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 18) » ما شاء الله
      ابو زياد مشاء الله تبارك الله على اليمنين , هؤلا اليمنين او الحضارم ما استطاعوا الوصوللابداع مثل اخوانهم الشماليين إلا بعد دخول القات الى حضرموت بعد الوحده لكن نقول لهم تأخرتوا فقد سبقوكم شباب الشمال اليمني ومن على شاكلتهم مثل الصومال و اثيوبيا بوصولهم الى المريخ و رفع اليمن كدوله تهدد الاقتصاد والسياسه العالميه بابداع شبابها المفكر المخزن لسعات كثيرة.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 19) » نفخر بكم
      السنيدار مثلما نفتخر كوننا يمنيين
      ومثلما كانت توكل كرمان فخر لتعز اليمن
      نفتخر بكم يا شباب حضرموت اليمن
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 20) » ايش اللي
      محمد ايش هذا الحقد والكراهية والعنصرية من بعض الجنوبين
      الله يهديكم بس
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 21) » فعلا فخر لكل ابناء اليمن
      خلود باوزير اولاااا نهنئ هؤلاء الشباب المخترعين وتسلموووووووو رفعتم رؤؤؤؤس اهل اليمن فوووق ونبارك لأهل حضرمووووووت خاصه ولليمنين عامه وفقكم الله وزااد من امثالكم .. وارجو من جميع الاخوه الا يدقوو على وترااا هزيل من حق الحضارم يفتخروو بهؤلاء كما افتخر اهل البيضاء بنسيم حامد واهل تعز بتوكل كرمان لكن بالنهايه الحسبه الخارجيه والنهائيه هي حسبه لليمن بشكل عااام وفق الله كل من ذكر بأسمه اسم اليمن في اي محفل دولي رياضه او اختراع او سياسه او او او او شكرآآآآآآآآآآآآآ للجميع
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 22)
      عاشق حضرموت...بس من اب والله اني ارتحت اول ما قرات الخبر.على الاحداث التي تحصل نفاجأ بالعباقره اليمنين من حضرموت الدان...والله ان حضرموت والحضارم فخر وتاج كل اليمنين جنوبا وشمالا وشرقا وغربا.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 23) » مبرووووووووووووووك
      العتمي أبارك للأخوة المخترعين هذا التألق من خلالهم نبارك لليمن الكبير ولحضرموت الكبيرة ثقافة وعلما، التي علمتهم وجعلتهم يقدون للزطن هذا التألق والفوز
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 24)
      حوحو طيب ما فيش مخترع حوثي
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 25)
      أيمن العماري ليس غريبآ،،،
      الصراحة نبغى رئيس حضرمي
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 26) » لليمن كلافة
      عبدالسلام الحجافي مبروك لليمن كلها واحب ان اقول للذين يقولون مبروك للجنوب فقط هذا عيب عليكم فالنظام البائد يريد هذه الكلمة وهذا الاختلاف بين الجنوب والشمال والشرق والغرب لكن نحن ابناء اليمن يجب ان تكون كلمتنا واحدة ضد عدونا المعروف للجنوب والشمال ونحن في الشمال لم نقل ميروك للشمال عندما فازت المناظلة توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام بل قلنا مبروك لليمن كلها ولم يقل جنوبي واحد مبروك للشمال فالجائزة لليمن كلها سواء كان الحاصل عليها من الجنوب او الشمال واشكر صاحب التعليق رقم 8 الذي اختصر واجاد ولكم تحياتي
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 27) » من هنا نبدأ ومن هنا ننهض
      تكنولوجيا اليمن بارك الله فيكم يا أبناء حضرموت ويا أبناء اليمن . ربنا معكم وكونوا الشرارة للثورة التكنولوجيه, أتمنى من المسئولين أن يواصلوا المسيرة بالدعم المالي والمعنوي لهؤلاء العلماء. ارجوا ان لا تنطفئ الشمعة... تحتاج الى وقود وخصوصا" المصانع التي تربط بعض مشاكلها بالجامعات لايجاد الحل. يا ريتني مسئول في اليمن حتى أعطي كل الحق لمن يستحقه,,, لأنهم لا يعلمون معنى الجوائز الدولية.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 28)
      عربي اصيل مبروك للجنوب مبروك لحضرموت هذا حق من حقوقنا هل تريدوا ان تنسبوا المولود لغير والده....اما القات فوالله انه هو من ثبط ابداعات حضرموت.....هذه مفخرة للجنوب اما اخواننا الذين لا يطبقون سماع الجنوب فنحن نسمع ياصغاء للشمال.... وباركنا لابناء تعز
      في حصول توكل على الجائزة العالمية.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 29) » صنع في اليمن ... تصميم في اليمن
      التكنولوجيا اليمنية ارجو من المحرر أن يكون يمنيا" أصيلا" بحيث يبين أسم الجامعة التي أحتضنت هؤلاء الابطال وأسم الكلية العلمية.
      عرفنا من الأسماء أنهم من عباقرة حضرموت التي لا تتوقف عن توليد العلماء من جميع فروع العلوم الدينية والدنيوية.
      أرجو أن لا تظلموا حق الجامعات والكليات التي أحتضنتهم حتى يكون التنافس العلمي الشريف. وحتى نرسل أبنائنا الى الكليات التي تخرج علماء وليس ببغاوات.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 30) » حضرموت الخير طز في الغير
      الجمل الابيض كبيره ياحضرموت ولك الشرف بابنائك ابناء الجنوب العربي كلنا حضارم كلنا جنوبيين والراس عالي مو شحاتين
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 31) » مبرك
      ammar alshebami الف مبروك للشعب اليمني وشرفتونا والله ونتمنى المزيد
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 32) » كفو والله
      تحيه الى الطلاب الحضارم والله انكم مبدعين لابارك الله في النظام الي طمس الهويه وكبل القيود للشباب والا لراينا الكثير من المبدعين ...اكرر شكري للشباب
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 33) » الف مبروك
      الرفاعي فوزكم يعتبر فوز لكل اليمنيين وشكرا لكم يامن ترفعون سمعة اليمن ونتمنى لليمن عهد جديد من التقدم العلمي والثقافي بدون عفاش الكلب
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 34) » حضرموت
      ال نوح حضرموت ليست يمانية
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 35) » الحراكيش مش عارف مالهم
      هيا مالكم ياحراكيش ؟؟
      ليكون اول مخترعين من حضرموت وماصدقتم تعلنوا انكم مش يمنين
      هذا الكلام قولوه في السعودية وفي دول الخليج واضحكو على انفسكم به
      افتح جواز سفرك وانت بتعرف من وين انت ؟؟
      قال حضرموت مش يمنية
      هذولا الفائزين من اليمن غصبا عن اي حركوش غبي
      يريد تقسيم البلاد
      وشوف جوازات سفرهم وشوف العلم الذي رفعوا في المسابقة وبعدين انكر اصلك
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 36) » للاسف
      حضرمي للاسف ان العنصريه مودة
      اخبرني احد المخترعين انهم يعملو هي الاختراعات العضيمه في منازلهم بمعداتهم المتواضعه وانهم موعدين بانشاء مركز للمخترعبن في حضرموت
      وحيث انهم منعوا من الذهاب الى المعرض الذي اقم في كوريا( اسيول )
      ومنعوا اذا من الذهاب الى المانيا وقد يقول قائل كيف حصلو على الميدالية الفضية في المانيا وهم لم يذهبو ,
      اقول : لانهم وجدوااحد الاخوه الحضارم يمثلهم في المانيا وحصلو بذالك على الميدالية الفضيه
      وهذه ليس اول اختراعاتهم بل اختراعاتهم كثير بس لو فيه.......
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 37)
      سالم الحيقي الف مبروك للحضارم هذه المواهب والى الامام وهذه ليست غريبه على ابناء حضرموت على رأي المثل /ثقف حضرميا تجده ايه في النابغين!!!
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 38) » اليمن واحد
      يمني كم من المضحك ان ابناء الجنوب اليمني يتيقون الى ايام الحزب الأشتراكي ونسيوا كل التقدم والبنية التحتية من طرق و ما الى ذلك كان بفضل الاتحاد. اتمنى من الله ان يوريكم ايام الحزب الاشتراكي مرة ثانية و يردكم الى الوراء مثلما كنتم. فوالله كان الشطر الشمالي افضل بألف مرة حتى اتيتكم و الفقر بوجيهكم و اجذتكم كل الميزانية لانو ماكان عندكم شئ. أنشاء الله تفتصلون وترجعون الى ايام الأشتراكي يذلكم مثلما سوى ايام زمان
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 39) » كلنا يمنيين
      يمانية مالكم ياجماعة

      نسيتوا الموضوع الأصل وجالسين تفصلوا في أصل المخترعين

      كلنا يمنيين

      وإذا مش بتتعاملوا على اننا شعب واحد فأنتم ما تستحقوا الوحدة

      الوحدة هي في انتمائنا للوطن والاحساس بأننا يمنيون فحسب

      مش جالسين نفسر هذا حضرمي وهذا مدري من أين

      بطلوا هذة السسخافات وفكروا في شي مفيد مثل اللي اخترعوه المبدعين

      ما فيش حد معلق على أهمية الإختراعات
      بس جالسين تبعسسوا

      الله يهديكم

      والله يوفق الشباب لمزيد من الاختراعات ومزيد من الابداعات
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 40) » دولة الج حضرموت نوب
      اليافعي السعدي الف مبروك لحضرموت الخير ولكل ابنائها ..حضرموت دولة والجنوبين يعترفون بذالك وهم اخوننا
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 41)
      ابوحضرم رد على 34اقول لك ان في جوازات في السعوديه الجنسيه فيها حضرمي يا متخلف خسئت انت وشملتك فان حضرموت دوله رغم انف كل دحباشي ياحاقدين كفاكم نهب وسرقه لثرواتنا ياهمج وانشاءالله سيحصحص الحق ويرجع لاهله تدري ليش لانكم انتم المغتصبون للارض يا مستعمرين كنتم جوعى وفقر مدقع لولا رواتب السعوديه لكم ولمشائخكم والاكنتم في خبر كان ففكرتم في احتلال الجنوب لانها البقره الحلوب لكم ولجنكم كفان الله شركم وحر ربلادنا من نجسكم وانتم لاتختلفون عن كبيركم الذي علمكم السحر فكلكم في الهوى سوى وابودحبش معروف بشملته
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 42) » هاام
      محمد الي صاحب التعليق رقم 41
      ممكن تاكل زق وتسكت
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 43) » الف مبروك
      ماجد ألف مبروك للشباب اليمنيين و الله رفعوا رأس اليمن واليمنيين في العالي نفتخر و نفتخر ألف مره بكم, وكلنا شعب واحد وعيال تسعه كما يقول المثل.
      5 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 44) » الف مبروك
      نبيل الف مبروك لليمن بفوز المبدعين لما قدموة من اختراع للبشريه وهكذا هم ابنا اليمن ان حددوا اهدافهم واخلصوا اعمالهم يكون النجاح والرفعه في الدنيا والاخرة وعام جديد ونجاح جديد وثولرة منتصره كما اهني الدكتور انور علي الطشي بحصوله على شهادة الكتوراة في التحكيم الدولي من جامعة عين شمس
      5 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 45) » الف مبروك للشباب
      تعزيه الف الف مبروك للشباب والله المستعان علي المعلقيين بدل ما نشجع الشباب القادر علي الابتكار جالسيين نشمت من بعض كلنا يمنيين المفروض نفرح لبعض كلنا اهل بيت واحداليمن وكلنا اخوان واخوات ما فيش داعي للتجريح والسبب من بعض المعلقيين فعلا يفتخر بلحضارم بس يفتخر ايضا باهل تعز وصنعاء واب وكل مدن اليمن فان بكل مدينه يوجد من رفع اليمن بس كلا علي طريقته يكفي انه الان كلنا وقفنا ظد عفاش وقلنا لا نريدك تمنياتي للجميع بلنجاح
      5 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 46) » الاثارة
      يمني غيور احي المحرر وريئيس التحرير الاخ / محمد الصلاحي على ادارة الموقع فقد استخدموا الاثارة في ظرح بعض المواضيع للقت الانتباه وزيادة عدد الرواد للموقع . عملا بالمثل القائل الغاية تبرر الوسيلة . علوا انة قبيلي عسر ومن مارب . تحياتي للجميع ....
      5 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 47) » العصبية
      البريهي صدقة يا سيدي يا رسول الله - عن العصبية- أتركوها فإنها منتنة..
      مع العلم أن العصبية لا تصدر الا عن رجل ناقص عقل- ناقص دين ( فلا خير من كثير من نجوهم).
      5 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 48)
      عبدو مبروك للفائزين واحسنت يا احمد العمودي، اسال الله لنا الهداية ولجميع اخواننا المتعصبين
      5 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً    
    • 49)
      مواطنة بلا وطن الي عايز انفصال اقوله لاتحلم لاننا نحبكم ونعتبركم جزء مننا واجنا جزء منكم احنا كلنا يمنيين وخليكم دايما تفكرو لبعيد في الوحدة قوة وفي الانفصال ضعف
      وليه الضعف واحنا مو ناقصين تكفون صدقوني لانضارب على ارض احنا في النهاية تحتها وسعو صدوركم
      الله يفرجها علينا كلنا كل اليمنين بنظري واحد كلهم احبهم وافتخر فيهم واتمنى اليوم الي اشوف فيه اليمني ما اخذ كل حقوقة
      ربنا مع الجميع
      5 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 50) » عاشت اليمن
      abdu edris الله اكبر عاشت اليمن ان شاء نستفيد من هؤلاء إخوانا المهندسين
      5 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 51) » لماذا ياجيش اليمن تقتل الاطفل والنساء
      انيس الاهدل شاهد الفيديو لكثير من الشهداء رحمهم الله http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=4yhQfYvdLwk#! والى الجرائم الذي ترتكب في حق اليمنين من قبل الجيش العائلي سحقاً له ...نأمل منكم النشر في كل الصفحات
      5 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال