فرقة «أطياف مأرب» تحيي حفلا فنيا وإنشاديا بساحة التغيير بشبوة (صور)

الأربعاء 16 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس/ شبوة/ فهد لحيمر
عدد القراءات 4926
 
 

شهدت ساحة التغيير بمحافظة شبوة خلال اليومين الماضيين حضور جماهيريا كبيرا وغير مسبوق، حيث توافد للساحة الآلاف من أبناء المحافظة لحضور الحفل الفني والإنشادي الذي أحيته فرقة أطياف مأرب بقيادة المنشد عصام الحميدي.

وتألقت الفرقة الفنية وأبدعت في إحياء الحفل من خلال قيامها بتلحين عدد من القصائد الشعرية لمجوعة من شعراء المحافظة.

وقال أبو بكر المحضار رئيس اللجنة الإعلامية بائتلاف الثورة السلمية بالمحافظة في تصريح لـ«مارب برس» بأن استضافة فرقة أطياف مأرب جاءت ضمن فعاليات إحياء ليالي العيد في الساحة والذي أقيم تحت شعار (أعيادنا شكر وسرور** وثورتنا عزائم لا تخور) موضحا بان العيد هذا العام كان متميزاً في شبوة، حيث أضفى الثوار على المدينة طابعا وحيوية جديدة غير مألوفة في السنيين الماضية .

وأضاف المحضار بأن الساحة أصبحت مكانا تهفوا إليه نفوس الثائرين ومحبي الإبداع ، وساحة للتنوع السياسي والفني استطاعت خلال فترة وجيزة أن تجعل من شبوة حاضرة في الإعلام المحلي والخارجي.

وأشاد أبناء المحافظة بأداء الفرقة حيث قال الثائر الأخ محسن الحاج بان الإبداع والأداء الذي قدمته فرقة أطياف كان رائعا، والأروع هو ذلك الحضور الجماهيري الكبير الذي اكتظت به ساحة التغيير، مضيفا بان تدفق الجماهير من جبال وسهول ووديان شبوة دليل قوي على أن الثقافة الثورية السلمية وصلت إلى أعماق الريف اليمني، وأن الثورة الشعبية الشبابية عازمة على اجتثاث بقايا النظام البائد.

وشهد الحفل الفني رقصات وبرع شبواني بالإضافة إلى إلقاء عدة قصائد شعرية وهتافات ثورية تطالب بسرعة الحسم الثوري وترفض إعطاء أي ضمانات للقتلة ، مطالبين إحالة صالح ومعاونيه من القتلة إلى محكمة الجنايات الدولية.

 



 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة المحلية