وسط استنكار شعبي وسكوت أمني
عملية تفجير أنبوب النفط تمت على يد شخصية معروفة لأجهزة الأمن بالمحافظة .. والمشترك بمأرب يستنكر إستهداف المنشئات العامة
مأرب برس - خاص
الخميس 06 أكتوبر-تشرين الأول 2011 الساعة 07 مساءً
 
  

كشفت مصادر قبيلة في محافظة مارب النقاب عن قيام أحد أبناء القبيلة " المقربين من السلطة " بعملية تفجير إنبوب النفط الذي وقع مساء اليوم في منطقة العرقين , وقالت المصادر القبلية لمأرب برس ان المدعو " ح م ظ " قام بزارعة عبوة ناسفة " ديناميت" مؤقتة تحت أنبوب النفط الممتد من صافر إلى رأس عيسى محدثا أضرارا بالغة في خط الأنبوب في منطقة العرقين بمأرب .

وتفاجأ السكان بدوي انفجار هائل والسنة الدخان المتصاعدة جراء عملية تخريبية هي الأولى من نوعها في طريقة تنفيذها والمواد المستخدمة فيها.

وأكدت المصادر القبيلة أن المتهم بعملية التفجير معروف لدى أجهزة ألأمن في محافظة مأرب ويعد "واحداً من اكبر المخربين للمنشئات العامة وخصوصاً أنبوب النفط لكنه في مقابل ذلك يحظى بتقدير وعلاقات خاصة جداً لدى جهات رسمية في المحافظة .

ورجحت المصادر القبيلة التي تحدثت لمأرب برس " أن تكون عملية تفجير إنبوب النفط عملاً مدبراً لتشويه سمعة المنطقة وأهلها معللين ذلك بأنه مع كل انفجار للأنبوب تتسابق أجهزة إعلام السلطة في كيل التهم إلى أحزاب المعارضة وأنها تقف وراء هذه الأعمال التخريبية.

وأكدت المصادر في محافظة مأرب من قام بهذه العملية هو ذات الشخص الذي قام بتفجير إنبوب النفط قبل عدة أيام لكن الإضرار لم تكن كبيرة .

من جانبه قال الشيخ مبخوت بن عبود الشريف رئيس مشترك مأرب أن موقف أحزاب اللقاء المشترك ثابت ومعروف في مثل هذه القضايا ونحن ندين وبشدة استهداف المنشئات العامة، وأن الجهة التي تقوم بمثل هذه الأعمال معروفة لدى الدولة والمواطنين بالاسم .

مضيفاً بان إصرار النظام العائلي وأجهزته الإعلامية على تحميل احزاب المشترك المسئولية عن هكذا تصرفات يكشف زيف هذه التهم ون كل ما تنشره هو محض افتراء وتضليل للرأي العام بل وتستر على الفاعلين.

مراسل مأرب برس في مأرب حاول التواصل مع مدير أمن المحافظة محمد الغدراء غير أن أحداً لم يرد على هاتفه الجوال.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1)
      اللهم فرجك يارب اللهم عليك بعلي عفاش وابنه أحمد علي وطارق ويحيى وعمار وعلي الانسي ومهدي مقولة وعبدالله قيران ومراد العوبلي وعبدالله ضبعان وسلطان البركاني وأبوبكر القربي وحافظ معياد وعارف الزوكا وعبده الجندي واحمد الصوفي وياسر اليماني وحمود الصوفي فإنهم لا يعجزونك يا قوي يا عزيز اللهم احرق قلوبهم وفتت أكبادهم وانزل عليهم صاعقة من السماء وكل من يؤيدهم ويدعمهم.
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 2) » هؤلائي هم ازلام النظام
      الشجاع هذا النظام الساقط ربى اتباعه على هذة الطريقه ان لم يبطقوا رغباتهم قاموا بإستهداف انبوب النفط او ابراج الكهرباء

      وغياب القانون في نظام لا يعرف تطبيق القانون منذوا اغتصابه للسلطه

      ولماذا قامت الثورة

      اليس هذا واحد من اسباب قيامها غياب القانون
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 3) » صرح مصدر مسطول المشترك هو الفاعل
      سعيد مدهش صرح مصدر مسطول في الحكومة فضل عدم ذكر إسمه كونه مسطول بأن المشترك والإخوان المسلمون قاموا بتفجير الأنبوب ليحرجوا الحكومة امام شعبها

      وأضاف المصدر بأن التفجير جاء لأنهم رفضوا الحوار والتوجه نحو صناطيق (للتأكيد صناططططططيق طيق طيق) الإحتراف والإلتواء واتجهوا بدلا من ذلك إلى انبوب النفط الذي لا حول له ولا قوة

      وليس لنا من قول سوى حسبنا علي عبد الله صالح وهو الوكيل القادر على تفجيرهم مثلما فجروا أنبوب رزقنا وعذاءنا ومصدر بقاءنا في الحكم

      وأضاف المصدر المسطول ان ما تروج له قنواتهم وإعلامهم من أن التفجير جاء على خلفية شخصية مؤتمرية نافذة تطالب بمستحقات لدى الدولة لا اساس له من الصحة،

      كما اشار المصدر المسطول بانه لا داعي لإجراء تحقيق لكشف هوية من قام بالتفجير فالشعب اليمني يعرف من هو عدوه حق المعرفة، كما وان فرق إصلاح الأنبوب ستباشر عملها حالا وحالا يعني حالا ولا مجال للتأخير والتراخي
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 4) » رجال
      الهيثم الى جميع اخواني في اليمن الثوااار شدو الحيل واحملو السلاح والله ثم والله ان الله معانا وباذن الله ننتصر يا جماعه اسالكم بالله عائله قذره تخوووف اليمن كلها شيلوو السلاح ونوريهم من نحن
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 5) » لماذا التكتم
      العقيد مادام الوضع لم يعد يسمح بالسكوت والتكتم على المجرمين وخاصة في موقع صحفي مثل هذا الموقع فلا أجد مبرر في إخفاء إسم هذا المخرب وخاصة أننا في حاجة إلى معرفة كل مجرم وحقيقة إجرامه وحتى يعرف الحقيقة بدون تكتم أو إختصارات فما هو الهدف من ذلك؟
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 6) » على عفاش هو رئيس عصابه وهذا احد زبائنه
      ابن الاغبرى على عفاش دائما يكافى السرق واللصوص والمجرمين والفاسدين وناهبى الاراضى ويكافئهم بالفلوس على اساس انهم حمران العيون واتذكر قبل 17 سنه عندما اي مخرب يضرب الانبوب بالرصاص كان معضم الاوقات يدفع له فلوس
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 7) » التخريب السياسي
      محمد الشرعبي من المعروف في كل المجتمعات أن السياسة توجه لخدمة الاقتصاد وزيادة رفاهية المجتمع. أما في اليمن فالوضع مختلف تماما. فالاقتصاد والجيش والأمن والأرض والسماء والبحر موجه لخدمة مصالح العائلة الحاكمة. وكما نعلم فالبترول الخام ومشتقاته بعد التكرير والغاز تعد أهم مورد ورافد في موازنة اليمن. ولكون ملف العائلة الحاكمة في مجلس الأمن فإنها ترسل تحذيرات للمستثمرين الغربيين في قطاع النفط والغاز تحمل أكثر من رسالة: كاتهام المنافسين والخصوم السياسيين بالتخريب وأنهم لا يستحقون الوصول للحكم. واتهام الإرهاب والقاعدة بالانتقام لمقتل الشيخ العولقي وعدم قدرة العائلة على بسط الأمن بسبب خفض المساعدات الأمريكية للعائلة الحاكمة في مجال مكافحة الإرهاب. أما سياسة العائلة الحاكمة في قطع الكهرباء فموجهة لإحداث أكبر الأضرار في حياة الشعب اليمني والعمل والإنتاج والخدمات.. أي أنها تكتم أنفاس الاقتصاد اليمني الضعيف أصلا .
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 8) » كذب واضح
      مهند أولاً يا مشترك ويا مأرب برس بما أنكم تعرفوا الفاعل فلماذا السكوت ويجب عليكم نشر اسمه وفضحيه لأنه يشوه سمعتكم .. ثانياً السؤال هل النظام أم المشترك مستفيد من تفجير الأنبوب ؟ الجواب معروف أن النظام لا يستفيد كون انبوب النفط هو المصدر الرئيسي لخزينة الدولة والا فستكون عاجزة عن دفع المرتبات والاجور وغيرها وهو ما قد يزيد الاحتجاجات ضدها ولكن المعارضة تسعى من خلال هذا العمل لإنهيار الاقتصاد ومنع الموارد عن الحكومة التي هي النظام من أجل أن تكون عاجزة عن دفع المرتبات والأجور وبالتالي الإنهيار.... فلا تظنوا أننا نصدق كل ما تنشروه
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 9)
      مراقب وطني معرفه الفاعل مهمه للجميع وواجب الحمايه ايضا يشارك بها الجميع وليست مهمة دوله فاشله اصبح همها امن عائله فقط ولتبدأ قوى الثوره تحمل مسؤليه حمايه المنشات الحيويه كخطوه اولى لاستلام السلطه وخدمة المجتمع ويكفي تشويه فالمرحله الثوريه اصبحت ابعد من ذلك ونتمنى سماع اخبار احباط عمليات تخريبيه تنفذها لجان شعبيه ثوريه حتى يزداد رصيدها وتساهم في رفع المعاناه عن الشعب
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 10) » عاشق الحريه
      عاشق الحريه نحن الشباب واثقون بان النصر حليفنا وانا الثوره مستمره ومنتصره مهما افتعل الطاغوت من ازمات اواكاذيب فالشعب قد عرف اكاذيبه وافترائته ؟؟فنحن مصرون وصابرون ومرابطون حتي النصر ؟؟ورسالتي للاعلاميين البلاطجه اقول لهم لاتكذبوا علي الشعب فانتم شريكاء في الجريمه فاتقوا الله في الشعب
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 11) » عاشق الحريه
      عاشق الحريه من المعروف في كل المجتمعات أن السياسة توجه لخدمة الاقتصاد وزيادة رفاهية المجتمع. أما في اليمن فالوضع مختلف تماما. فالاقتصاد والجيش والأمن والأرض والسماء والبحر موجه لخدمة مصالح العائلة الحاكمة. وكما نعلم فالبترول الخام ومشتقاته بعد التكرير والغاز تعد أهم مورد ورافد في موازنة اليمن. ولكون ملف العائلة الحاكمة في مجلس الأمن فإنها ترسل تحذيرات للمستثمرين الغربيين في قطاع النفط والغاز تحمل أكثر من رسالة: كاتهام المنافسين والخصوم السياسيين بالتخريب وأنهم لا يستحقون الوصول للحكم. واتهام الإرهاب والقاعدة بالانتقام لمقتل الشيخ العولقي وعدم قدرة العائلة على بسط الأمن بسبب خفض المساعدات الأمريكية للعائلة الحاكمة في مجال مكافحة الإرهاب. أما سياسة العائلة الحاكمة في قطع الكهرباء فموجهة لإحداث أكبر الأضرار في حياة الشعب اليمني والعمل والإنتاج والخدمات.. أي أنها تكتم أنفاس الاقتصاد اليمني الضعيف أصلا .
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 12) » القبائل الشرفاء
      أبوالمقداد وهيط الذي قام بتفجير أنبوب النفط من مارب ويعمل في الأمن القومي أماالقبائل الشرفاء المنظمين للثورة في مأرب لايرتكبون مثل هذه الاعمال التخريبية ومنهاقطع الكهرباء.لكن قريبا سوف تظهر الحقائق
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 13) » نظام وطقمه حاكمه فاشله
      وحدوي يافعي النظام والطقمه الحاكمه تريد القضأ على ماتبقى من خير في اليمن ومعروف عن عمايلهم للشعب اليمني نظام فاشل متهالك وقد سقطت العديد من اوراقه المتهالكه وان النصر للثوره وقد قال الشعب كلمته الاخيره نعم نعم للتغير وبنأ دولة النظام والقانون انشألله ؟
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 14) » ||| رساله الى من قتل بلادي |||
      ||| ابو منير ||| بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم ياموضع كل شكوى ياشاهدكل نجوىوياعالم كل خفية
      وياكاشف كل بليةويامنجي موسىومحمد وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم
      أدعوك ياإلهي دعاء من اشتدت فاقتةوضعفت قوتةوقلت حيلته
      دعاءالغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجدلكشف مانزل بةإلاأنت
      ولاإلةإلاأنت فارحمناياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بناعدوناوعدوك الشيطان الرجيم
      ومن هؤلاءالقوم الظالمين الباغين
      ومن اراد باليمن شراً او تامر عليها او نهب ثرواتها واستغلها في صالحه
      يارب العالمين إنك على كل شئ قدير
      واغوثاة,واغوثاة,واغوثاه
      يالله,يالله,يالله
      اللهم يابارئ لاشريك لك يادائم لانفادلك
      ياحي يامحي الموتى ياقائماعلى كل نفس بماكسبت
      إلهي إنك أنت العزيزالجبار
      اللهم احقن دماءاليمنيين وانصرالحق اينما كان واخرج البلادمن هذةالمحنة
      اللهم اكشف الغمةعن اليمن واهدىالجميع الى خير البلادوالعبادواصلح بين الاخوةلمافيةصالح الوطن
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1    
    • 15) » كلام فاضي
      المهاجر الذي فجر انبوب النفط هم اللقا المشترك الذين متمركزين في منطقه اسمها الضمين مو حاجزين شاحنات الغاز و الديزل و البترول وبع ما يخربون يقولون النظام و اتباعه والله اذا انهو اللقا المشترك سوف تصلح الامور و سيكون اليمن في خير
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام 1   
    • 16) » الحسم الثوري
      محمد اللهم عليك بعلي عفاش وابنه أحمد علي وطارق ويحيى وعمار وعلي الانسي ومهدي مقولة وعبدالله قيران ومراد العوبلي وعبدالله ضبعان وسلطان البركاني وأبوبكر القربي وحافظ معياد وعارف الزوكا وعبده الجندي واحمد الصوفي وياسر اليماني وحمود الصوفي فإنهم لا يعجزونك يا قوي يا عزيز اللهم احرق قلوبهم وفتت أكبادهم وانزل عليهم صاعقة من السماء.
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 17) » لماذا هذا التخريب ؟؟؟ !!!
      إبن اليمن بسم الله

      أسلوب غبي في تخويف ألولايات المتحده بأن مصالحها مهدده صدقوني النظام يديروه أطفال وهو في الطريق إلى الإنهيار وكما يقول المثل من تغدا على كذبه ماتعشى بها هؤلاء يدافعون عن نظامهم بالكذب ويعطو لأنصارهم رسائل يشجعوهم على الكذب حتى أنصارهم يسخرو
      من هذا الاسلوب تصور ان تقول لشخص قول كذا وكذا وحقك محفوظ والهديه موجوده بيع وشراء إكذب شوشر قل كلام كذب فأنت تدافع عن الشرعيه الدستوريه ومصالحك ولاكن دائما النصر للفقراء والمظلومين وهم أهل الحل والعقد والتغيير وشكرا
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 18) » ضحك على الدقون
      ماااااااااااااااربي ههههههههههههههههههههههههههههههه
      ياااااااااااامارب برس اصحاب مارب معروفين من زمان وفي موقعكم كتبتم وحللتم انهم دائماً يفجروا انبوب النفط لتحقيق مطالبهم هذااااااااا قبل الثورة واليوووووووووووووم الكل عارف من مصلحت من تضييق الخناق على الدولة والخزينة العامة علشان ينتصرووووووووووووا
      ياااااااااااااااامارب برس انتم بتتكلموا مع نااااااااااااس عقولهم اقل شي بتشتغل شوية ................
      وبعدين زعيم الاصلاح في ماااااااااارب قاعدي وانتم تعرفون ان احد ابناءة قتل في ابين وهذا العمل ليس بعيد عنهم ...............
      6 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 19) » لماذا لا يتم منع هذه الأعمال
      فكري ياليت يتم نشر الأسم كاملا ومادام هو معروف لماذا لاتدافع القبائل عن حقوقو الشعب وتلقن هذا المخرب درسا في النظام؟؟؟
      6 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 20) » ماهكذا بخيرات الوطن يامار ب
      الامبراطور عمليه ارهابيه تخريبيه لاتخدم الثوره الشعبيه ولا النظام الحالي والمتضرر هم الغالبيه من ابناء الشعب اليمني المسحوق من ويلات الصراعات والحروب والازمات التي تفتعلها السلطه فهل يكفينا يااهل مارب تخريب وازمات وارتفاع سعر الدبه الي خمسه الاف ريال اتقو الله في هذا الشعب والله يحاسبكم واذا فلتو من يد العداله في الارض فان عداله السماء ستلاحقكم في الدنيا والاخره كفا كففففففففففففففففففففففففففففففففا وبس تفجير انبوب النفط والمحطه الغازيه ماذنببببببببببببببببببب ابناء جلدتكم
      6 سنوات و يومين    
    • 21) » المسلمون
      يعقوب اذا خلصنا من الاخوان الملسمون فإحنا بخير انشاء الله
      4 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال