شبوة: الشركة اليمنية للغاز المسال توقع اتفاقية تعويضات أراضي بلحاف

الأحد 03 إبريل-نيسان 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 9206
 
قالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم الأحد انها قامت بالتوقيع على اتفاقية تسوية تعويضات الأراضي مع كل من وزارة النفط والمعادن، ومحافظة شبوة يتم بموجبها دفع التعويضات لملاّك الأراضي في منطقة بلحاف وذلك بحسب قرار مجلس الوزراء رقم 476. 

 قام بالتوقيع على الاتفاقية كلا من فرانسوا رافين مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، والمهندس عبدالملك علامة وكيل وزارة النفط والمعادن، والدكتور علي الأحمدي محافظ محافظة شبوة.

وبحسب الاتفاقية، سيتسلم 3,500 من ملاّك الأراضي في منطقة بلحاف مبلغا إجماليا وقدره 700 مليون ريال يمني من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال كتعويضات نهائية مقابل أراضيهم. وسيتم صرف مبالغ التعويضات من قبل المحافظة عبر مكتب البريد، حسب بلاغ صحفي للشركة.

ووصف السيد مدير عام الشركة فرانسوا رافين هذه المناسبة بالقول، "يعتبر هذا اليوم يوما جيدا بالنسبة لملاك الأراضي حيث تم اليوم اختتام مرحلة طويلة. وستستفيد آلاف العائلات من هذه التعويضات التي من شأنها أن تدفع بتحسين الوضع لدى شريحة من المجتمعات المحلية في محافظة شبوة".

وفي موضوع آخر، وقعت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم الأحد مع وزارة التربية والتعليم و اتحاد نساء اليمن فرع شبوة على اتفاقية يتم بموجبها توظيف 50 معلمة لتدريس الفتيات في المدارس الواقعة على طول خط انبوب الغاز في المحافظة.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور علي الأحمدي، محافظ محافظة شبوة "أن تعليم الفتيات أساسي لمحاربة الفقر والأمية". كما ثمن المحافظ دعم الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال الكبير لتطوير التعليم في محافظة شبوة.


كلمات دالّة