سفير دولة الإمارات بصنعاء يقيم حفل استقبال بالعيد الوطني الـ39
مأرب برس- خاص:
الإثنين 06 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 07 مساءً

أقام سعادة عبدالله مطر خميس المزروعي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن حفل استقبال بالعاصمة صنعاء بمناسبة العيد الوطني التاسع والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل ما تشهده من نهضة في كافة المجالات بفضل قيادتها الرشيدة كما تواصل بإرادة قوية وخطى واثقة مسيرة التقدم والازدهار لتحقيق المزيد من الرقي للوطن والمواطنين..

وبهذه المناسبة قال سعادة السفير إنه من دواعي السرور والغبطة أن تتجدد احتفالات دولة الإمارات بعيدها الوطني المجيد، وعلاقات الأخوة الإماراتية اليمنية المتميزة تزداد رسوخاً وتطوراً ونمواً في مختلف مجالات التعاون تحت رعاية خاصة من قيادة البلدين الشقيقين ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح حفظهما الله الذين برزت في عهدهما الميمون علاقات دولة الإمارات واليمن كنموذج مشرف لما يجب أن تكون عليه علاقات الأخوة بين الأشقاء.

مضيفا أن النمو الكبير الذي شهدته العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليمن في السنوات الأخيرة يعد الدليل البالغ على التطور الذي تشهده علاقات البلدين، خاصة أن العامين الماضيين سجلا رقماً قياسيا في حجم التبادل التجاري حيث تأتي دولة الإمارات بحسب الإحصائيات الرسمية في المرتبة الأولى في قائمة الشركاء التجاريين لليمن من بين دول مجلس التعاون الخليجي ،فضلاً عن احتلال اليمن المرتبة الأولى في المساعدات الإماراتية خلال السنة الماضية.

مشيرا سعادته إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت اليوم، بما حقّقته بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من إنجازات هائلة شملت مختلف نواحي الحياة وانفتاحها الواسع على العالم بإقامة شراكات اقتصادية وتجارية وعلاقات سياسية موازية مع مختلف دوله في القارات كافة تحظى بمكانة مرموقة في المجتمع الدولي وحضوراً مؤثراً فاعلاً في العالم.

وبعد 39 عاماً من النجاحات المتواصلة في مسيرة النهضة الإماراتية، بدا واضحا للكثيرين أن من أهم أسباب تحقيق تلك النجاحات، هو أن مسيرة النهضة جعلت الاهتمام بالإنسان الإماراتي أول وأهم أهدافها، انطلاقا من الإيمان بأن التنمية لا تتحقق إلا بالإنسان ومن اجله. وفي هذا الصدد تم إيلاء أعظم الاهتمام بالتنمية البشرية وبالمشاركة الشعبية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مجتمعة. وأدى ذلك إلى تكاثر المنجزات في قطاعات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية والشباب والبيئة والتراث القومي، وغيرها من قطاعات التنمية البشرية.

وقال سعادة السفير عبدالله مطر المزروعي إن احتفالات الدولة بالعيد الوطني التاسع والثلاثين يأتي وسط نهضة داخلية وعلاقات قوية مع دول العالم ،مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ترتكز على قواعد ثابتة تتمثل بإيمانها بضرورة إقامة علاقات مع جميع دول العالم على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين والميل إلى حل النزاعات بالحوار والطرق السلمية ودعم المؤسسات الدولية لتعزيز سيادة القوانين الدولية وتطبيق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » استنكاراختطاف الاطفال
      ابوثابت الطاهري تستنكرابناقبيله بني ضبيان اختطاف اطفل عصام الخرازلحيث وهذامن مايمس بدينناالاسلامي
      4 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة Economic News
مواضيع مرتبطة
    إختيارات القراء
    قراءة
    تعليقاً
    طباعة
    إرسال