منظمة التغيير تدين اخراج النائب حاشد من البرلمان بالقوة
مأرب برس- خاص
الإثنين 26 يوليو-تموز 2010 الساعة 05 مساءً

أدانت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات قيام رئاسة مجلس النواب بإخراج النائب احمد سيف حاشد بالقوة من داخل المجلس بينما كان يواصل اضراباً مفتوحاً عن الطعام تضامنا مع مهجري الجعاشن.

وذكرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات في بيان صادر عنها إن رئيسها النائب احمد سيف حاشد تم إخراجه بالقوة من قبل حراسة مجلس النواب بعد التاسعة مساء بتوجيهات من رئيس المجلس اللواء يحيى الراعي، إثر رفض حاشد تلبية دعوة الأخير للدخول إلى مكتبه في المجلس.

واعتبرت المنظمة إخراج حاشد بالقوة إمعانا في منعه عن ممارسة دوره في الانتصار للحقوق والحريات، كما اعتبرت ذلك مقدمة لإيذاء النائب حاشد وانتهاك حصانته البرلمانية.

وحذرت المنظمة من أي اعتداء على النائب حاشد، محملة رئاسة المجلس مسئولية ما يمكن ان يتعرض له حاشد جراء استخدام القوة ضده لمنعه ممن ممارسة حقه في التعبير عن احتجاجه على تهاون مجلس النواب تجاه حقوق وحريات المواطنين.

وقالت منظمة التغيير إن استخدام القوة ضد عضو مجلس نواب من قبل رئاسته هو اعتداء على المجلس ككل وتعبير سافر عن تحول مؤسسات الدولة إلى وسائل شخصية لإرهاب ذوي الرأي المخالف والباحثين عن الدور الفعلي لمجلس النواب كرقيب على السلطة التنفيذية.

ودعت المنظمة كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى سرعة التضامن مع النائب حاشد والضغط على مجلس النواب لتحمل مسئوليته في حماية النائب حاشد وتمكينه من ممارسة حقه في الاحتجاج.

ويواصل البرلماني اليمني أحمد سيف حاشد اعتصامه وإضرابه المفتوح عن الطعام أمام مجلس النواب بعد أن تم إخراجه من داخل قاعة مجلس النواب التي نفذ فيها الاضراب منذ صباح أمس الاحد. ويأتي هذا الإضراب بالتزامن مع إضراب مفتوح عن الطعام ينفذه عشرات النازحين من أبناء منطقة \"الجعاشن\" أمام مبنى مجلس النواب اليمني.

وقال النائب \"حاشد\"، عضو لجنة الحقوق والحريات ورئيس \"منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات\"، أنه قرر الاعتصام والإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع عشرات الأسر المهجرة قسراً من مساكنها جراء الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة التي يتعرضون لها من قبل شيخ المنطقة ومليشياته، واحتجاجاً على السجون الخاصة وغير القانونية التي يملكها شيخ المنطقة. وأكد أنه مستمر في إضرابه المفتوح حتى تستجيب السلطات لمطالب أبناء المنطقة.

وتواصل عشرات من الأسر النازحة إضرابها المفتوح عن الطعام أمام مبنى البرلمان في العاصمة صنعاء منذ صباح هذا اليوم احتجاجاً على عدم استجابة السلطات اليمنية لمطالبها والقيام بدورها في حمايتها جراء استمرار الاعتداءات والانتهاكات الممارسة ضدهم، والمتمثلة بالسجن خارج القانون والسطو على ممتلكاتهم وهدم بيوتهم وتهجيرهم منها وفرض الإتاوات (الخراج) بحقهم، من قبل شيخ المنطقة المتنفذ/ محمد أحمد منصور، وهو عضو مجلس الشورى وشاعر الرئيس علي عبدالله صالح.

وقال المعتصمون أنهم لن يرفعوا إضرابهم حتى يتم إنصافهم في عودة آمنة وتعويض عادل وحياة كريمة من قبل الحكومة اليمنية.

يذكر أنه مر قرابة عام منذ عملية النزوح القسري لأبناء منطقة الجعاشن من محافظة إب إلى العاصمة صنعاء خوفاً على أمنهم وطلباً لإنصاف الدولة، إلا أن السلطات اليمنية لم تعالج قضيتهم. وهم يقيمون الآن في مخيم بصنعاء تنقصه كافة متطلبات الحياة الكريمة.

وأصدرت عدد من منظمات المجتمع المدني بيانا مشتركاً مساندا لقرار مهجري الجعاشن في الإضراب المفتوح، مبديين استعدادهم للوقوف إلى جانبهم حتى تتحق مطالبهم، معتبرة في الوقت ذاته أن تلك الانتهاكات لم تعد مقبولة. وأكدت ادانتها واستغرابها لحالة اللامبالاة التي تقابل بها سلطات الدولة جريمة تهجير ابناء الجعاشن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » معاك صميل ولا سير ارقد
      يمني اصلي قلك اضراب بيت من بتدور يا جناب البرلمان والله لو تضرب لوما تيبس ساع عود القصب ماحد يقلك مالك
      معاك صميل ولا سير ارقد
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 2) » من هو ممثل ابناء الجعاشن
      منصور القباطي من هو ممثل ابناء الجعاشن في مجلس النواب لماذا لا يتضامن مع نائبنا حاشد؟؟؟وماذا عملت ياحاشد لابناء القبيطه الذين منحوك ثقتهم كممثل لهم؟والله اتعبت نفسك وميتها جوع بلا فائده.راجع حسابك هل ماتقوم به صحيح؟سوف تسأل أولا يوم القيامه عمن تمثلهم؟أما ابناء الجعاشن فيسأل عنهم شيخهم الظالم وممثلهم والرئيس علي عبد الله صالح.الله يهديك للحق ويثبتك عليه ياحاشد.
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » وعادكم
      التاج والله العظيم عادكم ماشفتوا من الجمل الا أذنه وعادنا بانخيس
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 4)
      الحميدي شكرا للنائب القدير أحمد سيف حاشد.

      كما وأن هؤلاء المستضعفين ليس لهم من ناصر إلا طريقتين فقط باعتقادي هي المخرج لحل مشكلتهم:
      1- اللجوء للقرصنة واختطاف مقربين من الشيخ إن أمكن لهم ذلك.
      2- أن يشدوا أنفسهم وأن يتغلبوا على بؤسهم ويفيقوا ويكونوا أحرارا مهما كلف الثمن حتى لو قتلوا جميعوا فالموت بعزة أفضل من العيش بذل ومهانة !
      بعدها قد تتحرك الدولة وتحكم طرف ثالث للحل ويتم تعويضهم واعتبارهم شهداء ودخول اليمن موسوعة غينيتس لعدد الجرائم والسجون خارج القانون !
      ولن تستطيع أي دولة منافسة اليمن الديمقراطي في عدد الجرائم والاختطافات والقتل خارج القانون والتهجير !!!!
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 5) » لن ينفع
      وااحد مغترب لو يضربو من ذلحين الي ان يموتو واحد واحد والله محد معبرهم ولا بايعبرهم الحل انو يستنجدو بالحوثيين واقسم بالله انو الحكومه باتتحل مشكلتهم في يومين من الغباء ان ننظر الي ان حكومتنا ينفع كعها الاضرابات والاعتصامات السلمية حكومتنا حكومة بلاطجة مع صميل والا بندقك والجبل وحقك باتأخذه أما اعتصمات اضربات هذا الخبر ما يفيد معاهم ذلحين لو كانو هؤلا المساكين النازحين من الجعاشن مثل ربع الحوثيين والله لايكون الشبح محمد احمد منصور في زبالة التااريخ والله بهذله حق الشيخ البقرةه حق الشيخ حتى الدجي ماتبيض الا اذا استأذنت من الشيخ هذا الشيخ الدجاج ويعامل ابناء الجعاشن زي الدجاج وحكومتنا الظاهر باتكون حكومة دجاج نصحيتي للمضربين يشوفو من يدعمهم وبندقك والجبل وبعدين بايترجوكم رجاء الحكومة وغيرها
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 6) » الاخلاق ليس لها منطقه
      ابوالباشق ال القباطي تعليق (( 2 ))

      الاخلاق والعزه ليس له منطقه اومكان معين

      فالرسول الكريم ومن بعده صحابته دافعو عن الحق
      في كل بقاع المعموره فديننا ورسولنا يقول
      من راءى منكم منكرآ فليغره بيده ...الى اخر الحديث

      اما بالنسبه للنائب للجعاشن فهو ذنب الشيخ
      الغريم فتحيه للنائب الحر حاشد
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 7) » الطبل في القبيطه والبرع بصنعاء
      عبدالسلام الغساني ا لنائب حاشد الذي تم تصعيده الى مجلس النواب أبناء دائراة مديرية القبيطه كاااان يحدوهم الامل أن يكون أبن هذه المديرية قادر على تلبية وتحقق امالهم المتمثلة بشربة الماء !!!!!! فضلا عن الخدمات الاخرى الضرورية وكان السباق للوصول الى المجلس بين أبناء الاعبوس والقبيطه هو المراهنة على أن ياتي مجلس النواب من عزلة القبيطة نظرا لاستحواذ ابناء الاعبوس طوااال الدورات السابقة ممثلة بالاستاذ طاهر علي سيف ..تحية لهذا الرجل الذي استغل علاقاتة لخدمة أبناء الاعبوس؟؟ لكن صاحبنا أشغلنا والناس بقضايا تافه لاتخدم ابناء المديريه بوجه خاااص ولا المظلومين والمنكوبين والمسجونين مثل ماتحول منظمته تسويق ذلك!!؟؟وعزانالقبيلة النجارين الذين اعتبر تصعيد حاشد الى المجلس هو أنتصار للقبيله على حساب مصالح ابناء المديريه وكان شعارهم المعلن قباطي ولاعبسي وصدق الكثير من أبناء قبائل المديرية ليدفعو الثمن بحرمانهم من ابسط الخدمات
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 8) » بدل
      عدنان حمود بدل إخراج النائب حاشد من المجلس الموقر بالقوة يجب إخراج الحوثي من صعدة بالقوة اما كتلة إب وتعز لتصفيق فقط لم نسمع منهم اي إعتراض او تذمر شعارهم كلة تمام ياأفندم
      7 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 9) » ابن الشيخ هو ممثل الجعاشنة
      الممثل تخيلوا الكارثة ..لمن يتساءل اين نائب الجعاشن بالبرلمان ..تعرفوا الإجابة من هو ممثلهم ..هو ابن الشيخ المدعو محمد محمد أحمد منصور ..وبالأصل هو لا يضحر المجلس ولو حضر لا يقدر ينطق بكلمة كونه غير متعلم .ثانيا مشغول بالمقاولات وهبر الصفقات بعد الطرق مثل طريق دائري مدينة القااعدة ....
      7 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 10)
      غريبة انسان شريف غريبة ان يكون هناك اناس شرفاء مثل هذا الشخص.
      يجب ان يقف كل الشعب مع النظام والقانون ويساندوا هذا الرجل.
      7 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 11) » الموت اهون من البهذلة في صنعاء
      العمري نقول للا خوة ابناء الجعاشن نحن نعيش في المملكة القبلية المتحده وليس في المملكة المتحدة البريطانية ،والله لو يضرب شعب اليمن من صعدة الى حضرموت وكل واحد منهم معة الف نفس وخرجت نفس نفس لن يتحقق لهم شي لانه نحن ليس لنا قيمة عند حكومتنا وشعار حكومتنا ما اخذ بالقوة لن يعاد الا بالقوة لذا فعليهم الدفاع عن انفسهم والموت في قراهم اعز واشرف من البهذلة امام قصور صنعاء لانه لن يتحقق لهم شي ، انصحهم بخطف احد ابناء المسؤلين الكبار وان شاء الله يتحقق لهم كل شي وزبادة وتقوم الحكومة بتقديم 20 سيارة هجر و15 مليار تعويض ، واذا مش مصدقين اسألو بني ضبيان وقبيلة ال كازم في ابين.
      7 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 12) » شكرا لحاشد
      عبدالرقيب العزاني شكرا لحاشد فهو خير من كثير من العلماء الذين لم نستفد من فتاواهم واعتصامهم إلا وجع الرأس
      7 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 13) » لا عزاء للنجاري ولكن للجبناء
      سالم علي النجاري الى عبد السلام الغساني صاحب التعليق 7 النائب الحر حاشد صاحب تاريخ ونسل احرار كما يعلم الجميع ولا يجب النيل منه لمجرد ان سلطة الفساد تقمع رأيه،واعلمك بأنه لم يسرق يومااحد منذ بزغ كنائب وكنجم لابناء منطقته القبيطة كما فعل غيره واشهرهم ذلك الشيخ المزور نسبا واصلا " سعيد قائد " الذي طلع على جثث ابناء القبيطة كلهم واولهم قبيلة النجارين التي ذكرتها بالاسم انت، عندما ساهم رجالها في مشيخته هم وابناء قبيلة الفقرة لكنه بدلا من خدمة ابناء المنطقة ساهم في الحاق الشر بها وابرز ذلك مساهمته كرجل استخبارات في الصراع الذي دار اثناء التشطير والذي اودئ بحياة مشائخ قبيلة النجاري وهم رؤوس المنطقة كلها حينها
      واعتقد انك تعرفه انت لانك ومن اسمك يتضح انك سليل اسرة الغسينة العريقة وتعلم ايضا ما فعله المدعو سعيد واعوانه باسرة الغسينة
      7 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 14)
      مقهور على وطن منهوب لا عجب أن تكون هذه تصرفات الأشاوس أمثال الشاوش الراعي.. ومن دار في فلكه ، فنحن في دولة عسكرية مغلفة بديكور نظام ديمقراطي زائف ليس للشعب منه إلا الاسم.. والله لا أمل لنا إلا فرج من أرحم الراحمين من عصابة التسلط ومهندسي الأزمات.. الذين ينخرون- باسم الوطن والوطنية- بفسادهم في جسد وطن منهك ... الله يلطف بالعباد والبلاد
      7 سنوات و شهرين و 29 يوماً    
    • 15) » دعوه هدايه لحاشد
      صالح مصلح مديرة القبيطه تعاني من الثالوث الرهيب منذ تولي المعارضهاللدائره في مجلس النواب مع العلم ان ابناء المنطقه حين انتخبوك كانوا يرون فيك الامل ولم يعلمون انك خليفه لطاهر فبدلا ان تهتم بقضاياهم وتبعد عنهم شبح الجفاف الذي كاد يبيدهم ويهجرهم انشغلت بقضايا المهمشين(الاخدام)والصومال والافارقه.فنقول لك الله يهديك ويعيدك الى رشدك
      7 سنوات و شهر    
    • 16) » تحيه للنائب حاشد
      سيف حنكليش تحيه لك أيها النائب الشجاع ونتمنى من أعضاء مجلس النواب أن يقفو أمام هذا القضيه الوطنية ولايختبؤا وراء ابواب المجلس
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 17) » كون منصفين بدون عنصريه ياقبيطه
      محمدالقباطي نحن ابناء القبيطه محتاجون الي شيخ يجمع كل القبايل خاصه القبايل التي دفعت ثمن مع الامامه ثم تعرضت للظرب بلمدفعيه اللامام اعيدو النضر ياعنصريين شوف الين الثوار الذين مات مشايخهم في سجون الامام الشيخ مسعود محمدالشهواني
      7 سنوات و أسبوع    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال