نطلاق مهرجان إب السياحي بمشاركة نخبة وزارية ودولية

الأحد 06 أغسطس-آب 2006 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس / متابعات
عدد القراءات 2689

أنطلقت اليوم الأحد بمدينة جبلة التاريخية من محافظة إب فعاليات مهرجان إب السياحي الرابع والذي يستمر للفترة من (6-12) من الشهر الجاري. وأوضح مدير العلاقات العامة بمحافظة إب أن المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والرياضية والفنية والشعرية وفعاليات غنائية كما سيتخلله إقامة العديد من المعارض منها معرض إب الأول للكتاب ومعرض للملابس النسائية اليمنية ومعارض زراعية بيئية وأثرية وسياحية وبيئية ومعرض للصور اليمنية وخاصة عن بيحان وصور تشكيلية وفوتوغرافية ومسابقات ثقافية متنوعة وكذا افتتاح المخيم الصيفي وإقامة سباق مارثون جبلة وإقامة العديد من الندوات الثقافية والعلمية والسياحية والصباحيات والأمسيات بالإضافة إلى مباريات رياضية على كأس مهرجان إب.

وأضاف فارس بان مهرجان إب هذا العام سوف يشارك فيه عدد من الوزراء والقيادات اليمنية ورؤساء الجاليات اليمنية في الخارج ووفود سعودية وخليجية وعربية ودولية، كما ستشارك جامعة إب بالمهرجان بالعديد من الفعاليات السياحية والتوعية وأهمها إقامة الندوات والمحاضرات والمعارض الثقافية المتنوعة.

حيث سيتم عقد ندوتين الأولى بعنوان (علاقة السياحة بالاقتصاد) والثانية بعنوان (أهمية السياحة الداخلية والخارجية)، وسيتم خلال الندوتين تناول عدد من أوراق العمل حول المردود الاقتصادي للسياحة الداخلية والخارجية وأهمية الحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية التي تتميز بها محافظة إب وغيرها من الفعاليات الهادفة إلى إبراز المعالم السياحية والحضاري التي تمتلكها محافظة إب واليمن بشكل عام.

ويعد المهرجان السياحي تقليداً سنوياً لمحافظة إب منذ عام 2003م يهدف إلى التنشيط السياحي والتنموي للمحافظة .

تشارك في المهرجان بالإضافة إلى قيادة المحافظة وجامعة إب العديد من الجهات الرسمية والفرق الرياضية وجامعة إب وهيئات البيئة والكتاب والآثار والفرق الفنية في المحافظة بالإضافة إلى العديد من الفرق الأجنبية. 


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار