ارتفاع عائدات اليمن السياحية إلى 899 مليون دولار العام الماضي
مأرب برس - صنعاء
الأحد 31 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 07 مساءً

أرتفعت عائدات اليمن من السياحة الوافدة خلال العام الماضي إلى 899 مليون دولار، مقارنة بـ 886 مليون دولار في العام الذي سبقه, مسجلة زيادة قدرها 13 مليون دولار.

وأوضح تقرير إحصائي صادر عن وزارة السياحة حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) علي نسخة منه أن إجمالي عدد السياح الوافدين إلى اليمن ارتفع خلال العام الماضي الى مليون و24 ألف و870 سائح وسائحة من مختلف الجنسيات مقارنة بمليون و22 ألف في العام الذي قبله، فيما بلغ عدد الليالي السياحية للوافدين الى اليمن خلال الفترة نفسها 12 مليون ليلة سياحية.

واشار التقرير الى أن الوافدين اليمنيين شكلوا نسبة 58 % من إجمالي السياحة الوافدة لليمن الذين بلغ عددهم 592 ألف و511 سائح، فيما شكل الوافدين من مختلف بلدان العالم نسبة 42 % حيث بلغ عددهم 432 ألف و359سائح.

واكد التقرير إن الزيادة التي حققت في نسبة السياح الوافدين لليمن من مختلف بلدان العالم خلال العام الماضي والبالغ نسبتها 7 % مقارنة بالعام الذي سبقه جاءت باستثناء الوافدين اليمنيين الذين سجلوا انخفاضا بنسبة 4 % حيث بلغ عددهم خلال العام الماضي 529 الف و 511 زائر مقارنة بـ 618 الف و240 زائر خلال خلال الفترة نفسها من العام 2008م.

فيما أشارت الاحصاءات إلى أن السياحة الوافدة من القارة الاوروبية حققت زيادة بلغت نسبتها 19 % خلال العام 2009م مقارنة بالعام 2008م حيث بلغت 42 الف و 202 سائح مقارنة ب 35 الف و489 سائح عام 2008م.

لكن رغم الزيادة التي سجلتها الإحصاءات من الوافدين من بلدان أوروبا فان الإحصاءات أشارت إلى أن هناك انخفاض في عدد الوافدين من بعض دول الاقليم بنسبة 22% و7 % للوافدين من المانيا وايطاليا حسب الترتيب .

وبينت الاحصاءات أن هناك نسبة انخفاض في عدد الوافدين من كل من إقليم الشرق الأوسط والأمريكيتين بنسبة 1 و10 % على التوالي.

وسجلت الإحصاءات نسبة انخفاض في عدد السياحة الوافدة من كل من السعودية واليابان وعمان بنسبة قدرها 25 و 23 و 18 % على التوالي.

إلى ذلك أرجع مصدر مسئول في وزارة السياحة زيادة عدد الوافدين الاوربيين إلى فتح أسواق جديدة في جنوب وشرق أوروبا واسكندنافيا، فيما عزى أسباب انخفاض عدد الوافدين من الشرق الأوسط والامريكيتين إلى التحديات الأمنية والعمليات الإرهابية التي شهدها اليمن خلال الفترة الماضية، إضافة إلى تحذيرات بعض البلدان الأوروبية رعاياها من السفر الي اليمن .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال