الأمير سلطان بن عبد العزيز يقدم 518 عنواناً لمكتبة زبيد العامة في اليمن

الجمعة 11 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - طاهر حزام
عدد القراءات 3748
 
 

تسلمت مكتبة زبيد العامة في محافظة الحديدة (518) خمسمائة وثمانية عشر عنواناً هدية مقدمة من الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عبر الهيئة العامة للكتاب، وقد اشتملت هذه العناوين على عدد من الكتب والمراجع لمؤلفين وأكاديميين على مستوى الوطن العربي وهي مفيدة للمثقف والطالب الجامعي والباحث على حد سواء.

وأفاد هشام الزبيدي مدير مكتبة زبيد العامة" أن هذه الهدية اشتملت على العناوين التالية: 72 عنوان في الجغرافيا، و 62 في الكتب الدينية، و 60 في التاريخ، و 48 عنوان في الكمبيوتر، ومثلها في طرق التدريس، و 41 عنوان في كتب اللغة والأدب العربي، فيما تتوزع بقية العناوين على الكيمياء والفيزياء والأحياء وعلم المكتبات والطب والإدارة والاقتصاد والفلسفة والرياضيات.

وقال" أنها مثلت إضافة نوعية إلى مجمل الكتب التي اقتنتها المكتبة خلال العام 2009م، والتي بلغت (1022) عنواناً، تم الحصول عليها من الهيئة العامة للكتاب، ومشروع تنمية المدن التاريخية، وهدية الأمير سلطان بن عبد العزيز، ومن مرتادي المكتبة.

وأعرب عن خالص الشكر والعرفان للهيئة العامة للكتاب وللأمير سلطان بن عبد العزيز، ولكل الجهات والشخصيات التي زودت المكتبة بعدد من الكتب والمعلومات.

يشار أن مدينة زبيد تعد من المدن اليمنية التاريخية، وبها مسجد الاشاعره الذي بناة الصحابي الجليل ابو م


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة ثقافة