بحضور 300 طبيب وطبيبة وخبراء طبيين عالميين:
افتتاح مؤتمر طبي بصنعاء حول الجهاز الهضمي .. يتم إجراء عمليات جراحية مجانية بالمناظير
مارب برس- خاص
الثلاثاء 19 مايو 2009 الساعة 09 مساءً

بدأت اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء أعمال ورشة العمل التدريبية الخاصة "بمناظير الجهاز الهضمي والقنوات الصفراوية والبنكرياسية التشخيصية والعلاجية" برعاية وزارتي الصحة والتعليم العالي ومدربين عالميين من كل من "مصر وهولندا وألمانيا".

وأكد البروفيسور/منصور العمراني على أهمية هذه الورشة وبرنامجها التدريبي في رفد الكادر الطبي اليمني بالمهارات والخبرات العلمية والإستفادة من نتائج الأبحاث العلمية التي تعرض لأول مرة وعرض أحدث التطورات العالمية في مناظير الجهاز الهضمي .

 وقال العمراني في جلسة افتتاح الورشة التي نظمتها شركة تهامة للمحاريث والهندسة بالتعاون مع مستشفى آزال ويشارك فيها 300 طبيب وطبيبة أنه سيتم استعراض أحدث أدوية أمراض الكبد والجهاز الهضمي وأدوات المناظير وملحقياتها والنقل المباشر لحالات المناظير إلى قاعة المحاضرات ومناقشته مباشره مع المشاركين على مدى ثلاثة أيام .

وأضاف العمراني : أن التطورات في مناظير الجهاز الهضمي هائلة جدا وعلينا ان نسعى جاهدين لمواكبة هذه التطورات وتنشيطها في بلدنا خاصة ان ذلك يكمل كثير من الحالات التي قد تحتاج إلى تدخلات جراحية معقدة .

وأعلن انه سيتم خلال الورشة إجراء عمليات مناظير مجانية خلال جلسات التدريب .

من جانبه قال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر: أن الورشة تكتسب أهمية خاصة كونها توفر فرص عديدة للكثير من المتخصصين والدارسين في مجالات مناظير الجهاز الهضمي والتي توفر العديد من الفرص لإكتساب الخبرة والمعرفة في مجالات عديدة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا في اليمن خاصة وأننا نسعى لتطوير الخدمات الطبية في مختلف مجالاتها.

من جهته دعا مدير عام شركة تهامة أحمد العرشي لأن تكون هذه التظاهرة عاملا هاما ومساعدا وداعما في مجال الطب الحديث فيما يخص المناظير , خصوصا وأن المتخصصين سيقوموا بعرض كامل للتطورات الحاصلة في مجال المناظير الطبية والتعرف على كل ماهو جديد في هذا المجال .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال