ضمن مشروع امكار مؤسسة CHF تبدأ دورتها الثالثة في عدن
سماح جميل - مأرب برس : خاص
الأربعاء 25 فبراير-شباط 2009 الساعة 07 مساءً

افتتح صباح امس الثلاثاء 24/ فبراير / 2009م اعمال الدورة التدريبية الثالثة في قاعة البيت الثقافي للشباب والطلاب التي تنظمها مؤسسة ( CHF ) الدولية من خلال مشروعها (أمكار) الخاص بالصحفيين والإعلاميين وأهمية إسهامها في تغطية ومعالجة القضايا الاجتماعية من خلال ممارستهم لمهنتهم الصحفية والإعلامية..

وبمشاركة (20) صحفي وصحفية ونشطاء الإعلاميين في منظمات المجتمع المدني والمواقع الالكترونية . .

وقد أشار الكاتب والصحفي الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ، انه تم الوقوف أمام ابرز القضايا المجتمعية التي تتمحور حولها ابرز المشكلات الاجتماعية وبالذات قضايا المرأة والأسرة والعائلة والأطفال وقد تم التركيز علي هذه المشكلات وجرى تسليط الضوء عليها من خلال البرنامج التدريبي .

حيث تركزت مناقشات اليوم الأول في تحديد المشكلات المجتمعية وتم التأكيد على أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه ويساهم فيه الصحفيين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني وبالذات في تسليط الضوء على هذه المشكلات وسبل معالجتها ..

وقد تم خلال برنامج اليوم الأول أيضا عرض فليم بعنوان: \"بلا عنوان.. بلا أمان\" للمنتج عبدربة الحشيشي من أخراج عبدالله ناصر الحرازي تناول فيها عمالة الأطفال في اليمن ..

وقد جرت مناقشات واسعة من قبل المشاركين والمشاركات في الدورة توصلوا فيها إلى أهمية إعطاء مساحات كافية في وسائل الإعلام والصحافة الحكومية والحزبية والأهلية لتناول قضايا الأطفال ومشاكلهم ومعاناتهم مع مطالبة الحكومة وأجهزتها المعنية تحمل مسئولية حماية حقوق الأطفال وبما يضمن تحقيق طفولة آمنه حقيقية على الواقع وليس عبر الشعارات والخطابات مع التأكيد ايضاً على أهمية دور الأم والأسرة والعائلة والمجتمع ودور منظمات المجتمع المدني كشريك في مكونا الدولة والتنمية .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال