الأرصاد يحذر من موجة صقيع شديدة في ثمان محافظات
مارب برس
السبت 20 ديسمبر-كانون الأول 2008 الساعة 10 مساءً

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في كل من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الجوف، مأرب، والمناطق الجبلية والصحراوية من محافظة شبوة) من التعرض لصدمات البرد الناتجة عن تدني درجة الحرارة الصغرى.

وأهاب المركز بالمواطنين القاطنين في تلك المحافظات ضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد وخاصة عند الأطفال وكبار السن ومرضى الربو وحماية المزارع من موجة الصقيع.

وقال المركز أن حالة الطقس والرياح المتوقعة خلال الأربعة والعشرين الساعة القادمة في المرتفعات الجبلية سيكون أثناء الليل والصباح الباكر صحو وبارد والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة مع إحتمال تكون الشابورة المائية على السفوح والمنحدرات الجبلية وخاصة على محافظات تعز وإب والضالع، فيما توقع أن تكون حالة الطقس والرياح أثناء النهار صحو إلى غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 04 ـ 15 عقدة.

وفي ما يخص المناطق الساحلية توقع المركز أن تكون حالة الطقس والرياح أثناء الليل والصباح الباكر صحو إلى غائم جزئيا والرياح خفيفة متغيرة الإتجاهات مع احتمال تكون الشابورة المائية على السواحل الغربية من البلاد، فيما توقع أن يكون الطقس والرياح أثناء النهار غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 16 عقدة.

كما توقع المركز أن يكون الطقس والرياح في المناطق الصحراوية مائل إلى البرودة والرياح هادئة،و مشمس أثناء النهار .

وفي جزيرة سقطرى وعبد الكورى توقع المركز ان يكون الطقس غائم جزئيا مع تواجد سحب منخفضة ومتوسطة مصحوبة بأمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 10 ـ 35 عقدة.

* سبأ

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1)
      على نسيتو عدم استخدام الفحم فى التدفاه وهذا ظرورى توعيه الناس لهاا لنها تسبب الاختناق
      8 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال