مدينة ثلاء التاريخية تستقبل أكثر من ثلاثة آلاف زائر خلال العيد

الإثنين 15 ديسمبر-كانون الأول 2008 الساعة 08 مساءً / مأرب برس/ سبأ :
عدد القراءات 12132

وصل عدد السياح الزائرين لمدينة ثلاء التاريخية بمحافظة عمران خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إلى 450 سائحا أجنبيا و2600 زائرا محلياً.

وأوضح محمد الزهيري مدير مكتب السياحة بمدينة ثلاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا المدينة خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2008م، بلغ 14 ألف سائحا، فيما كان قد بلغ عدد السياح خلال العام الماضي 2007م، 23 ألف سائحا وسائحة.

مشيرا إلى أن مدينة ثلاء تزحر بالمقومات السياحية الجذابة المتمثلة بالفنون والطراز المعماري النوعي والفريد والطابع التاريخي الذي تتمتع به المدينة، إلى جانب حصنها الشهير والتاريخي، والذي يطل على مدن ثلاء وشبام كوكبان وعمران وأمانة العاصمة صنعاء، إضافة إلى عدد من المناظر الجمالية.

لافتا إلى أصالة وعراقة وحضارة مدينة ثلاء الضاربة جذورها في أعماق التاريخ من حيث البناء والتشييد القديم والمعالم السياحية من المساجد، فضلا عن وجود نظام للمجاري والصرف الصحي في المدينة، والذي يعد أول نظام صرف صحي صخري تحت الأرض في العالم.

كما لفت إلى ما تحظى به ثلاء من رعاية واهتمام بمرتاديها من السياح والسلطة المحلية بالمحافظة والحكومة، حيث تم استكمال جميع مقومات البنية الأساسية الحديثة في المدينة من حيث الرصف بالأحجار لجميع ساحات وشوارع وأزقة المدينة، وتوفير المياه والصرف الصحي والكهرباء والمتنزهات والحدائق، وغيرها من المتطلبات في المدن التاريخية والسياحية، إلى جانب الفنادق والمطاعم السياحية، منوهاً بأن الخطة القادمة ستشمل توسيع وتوفير المقومات الأخرى.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة سياحة وأثار