حجب الموقع تصرف غير لائق لدولة تفاخر بأنها داعمة لحرية الكلمة والتعبير وينصح الإتصالات بتطوير خدمة النت بدلا من ألانشغال بأحدث برامج الحجب

الخميس 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 الساعة 07 صباحاً / مأرب برس
عدد القراءات 8008

 

 

إستنكر موقع مأرب برس  الإخباري حجب الموقع من داخل اليمن على المتصفحين على نظام الخط العادي وكذالك متصفحي الموقع على خدمة يمن موبايل منذ ثلاثة أيام , إضافة إلى حجب الموقع منذ أكثر من شهر على متصفحي خدمة النت على الهاتف السيار .

وطالب موقع مأرب برس من وزارة الاتصالات وكذالك الجهات التي تحشر نفسها في سياق محاربة حرية الكلمة والتعبير البعد عن ميادين مصادرة حق الإطلاع وحرية الكلمة .

واعتبر موقع مارب برس أن ما تمارسه السلطة من حجب جزئي على الموقع داخل اليمن يعد تصرفا غير لائق بدولة تفاخر في المحافل الدولية بأنها داعمة لحرية الكلمة والتعبير .

كما طالب الموقع من كل المنابر الإعلامية التضامن معه ضد هذا الاستهداف الرخيص للموقع الذي يسئ لحرية التعبير والكلمة في اليمن .

وطالب الموقع من وزارة المواصلات رفع اليد عن الموقع والعمل على تطوير خدمة النت وتسهيل وصولها للمواطنين بدلا عن البحث عن أحدث برامج الحجب والتلاعب بين الفينة والأخرى على الموقع الإخبارية في اليمن .

ونصح الموقع وزارة الاتصالات أن تنشغل بحجب المواقع الإباحية التي تقتل الفضيلة والقيم بدلا من الانشغال بالمواقع الإخبارية والسياسية.

وطالب الموقع من فتح تحقيق عاجل في تساهل وزارة المواصلات في فتح الباب على مصراعيه لتصفح المواد المخلة بالأدب في حين تمارس دورا ديكتاتوري سلطوي غاشم على موقع مارب برس الذي يتعرض بين الفينة والأخرى لحجب جزئي على متصفحي اليمن .

يشار إلى أن متصفحي خدمة النت على نظام A D S L لا يجدون أي صعوبة في دخول الموقع,  كما أن غالبية اليمنيين يتصفحون النت على النظام العادي  مما يعني  تعرضه لحجب شبة نهائي من داخل اليمن .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة علوم