التحرش الجنسي يجتاح هذه الدولة

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 12 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1692

أكثر من ربع النساء اللواتي استطلعت آراؤهن (26%) أوضحن أنهن واجهن حالة واحدة على الأقل من التحرش خلال الأشهر الاثني عشر الماضية- جيتي

كشف استطلاع للآراء أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام (إيفوب)، ونشرت نتائجه الأربعاء، عن أرقام صادمة للتحرش في الأماكن العامة بفرنسا.

ووفقا للاستطلاع، فإن ثماني فرنسيات من بين عشر (80%) تعرضن لنوع من أنواع الانتهاكات أو الاعتداءات الجنسية في الشارع أو في وسائل النقل العام في فرنسا.

أكثر من ربع النساء اللواتي استطلعت آراؤهن (26%) أوضحن بأنهن واجهن حالة واحدة على الأقل من التحرش خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في مقابل 55% خلال فترة تتخطى السنة الواحدة، وفق ما أظهرت هذه الدراسة التي أعدت بمناسبة الأسبوع العالمي لمكافحة التحرش في الشارع (من 8 إلى 14 نيسان/ أبريل).

وأكثر أنواع التحرش انتشارا هي تلك اللفظية والتلصص، فقد كشفت 68% من المشاركات في الاستطلاع أنهن تعرضن لنظرات ملحة، ولصفير غير لائق في الشارع أو في وسائل النقل العام، و32% واجهن مواقف فيها إيحاءات جنسية، و44% تعرضن للملاحقة خلال رحلة لهن.

وفي المجموع، أقرت 76% من النساء أنهن كن عرضة للتحرش الجنسي في الشارع، في مقابل 74% في وسائل النقل العام.

ويشتد خطر الاعتداء الجنسي في وسائل النقل العام في فرنسا، وقد تعرضت امرأة واحدة من كل ثلاث (38%) لأفعال كهذه، في مقابل واحدة من كل خمس في الشارع (21%).

وغالبية النساء ضحايا هذه الانتهاكات هن دون الخامسة والعشرين من طالبات المدارس الثانوية أو الجامعات، ويعشن مع دخل محدود في مدن كبيرة.

وأجريت هذه الدراسة على الإنترنت، وشملت عينة من 2008 نساء تخطت أعمارهن الخامسة عشرة، وذلك بين 26 و29 كانون الثاني/ يناير.

#