لماذا التقى الرئيس هادي بنائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي

الخميس 08 فبراير-شباط 2018 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2039

 

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، نائب مساعد وزير الدفاع الامريكي لشؤون الشرق الأوسط مايك ملروي بحضور القائمة بأعمال السفارة الامريكية لدى اليمن كارن ساساهارا.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بطبيعة الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة نحو تحقيق السلام والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني.

وعبر الرئيس عن تقديره لجهود الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والظروف ما يجسد مجالات التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها جوانب "التعاون العسكري ومكافحة الاٍرهاب الذي نعمل سويا على محاربته" لما ألحقه من أضرار باليمن اقتصادا ومجتمعا.

وقال رئيس الجمهورية "تعاني اليمن من تداعيات تربص قوى التطرّف والشر بشقيها واذرعها المليشيا الحوثية الايرانية والارهاب والتي نعمل مع المجتمع الدولي لتجاوزها لإرساء الأمن والسلام المنشود".

وعبر نائب مساعد وزير الدفاع الامريكي والقائمة باعمال السفارة الامريكية عن سرورهما بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تأكيد التعاون والدعم لليمن قيادة وشعبا في ظل شرعيتها الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكدا على موقف الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لليمن وكيانه ووحدته وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والسلام والبناء والتنمية ترجمة لتوافق الشعب اليمني الذي أكدت عليه مخرجات الحوار الوطني الذي رعته الولايات المتحدة بالتعاون مع المجتمع الدولي.


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن