8 نصائح للقيادة تجنبك الحوادث.
مأرب برس - تركيا الان
الإثنين 05 فبراير-شباط 2018 الساعة 08 مساءً

هذه مجموعة من النصائح البسيطة التي إن قمت بها تضمن لك السلامة أثناء قيادتك سيارتك، وبعضها مفهوم بالسليقة، أما البعض الآخر فينبغي عليك أن تقرأ تلك القائمة للتعرف عليه.

1- لا تفترض أن السائق الآخر يراك

سواء كنت تأخذ طريقك لتغيير الاتجاه أو الحارات أو الانسحاب من الزحام، فلا ينبغي أن تفترض أن السائقين الآخرين على نفس الطريق يرونك جيداً، وسيتصرفون بطريقة سليمة تجاه حركتك تلك.

2- لا تثق في إشارات الدوران

إذا رأيت السائق أمامك يعطي إشارة إلى أنه يتخذ الدوران القادم، فلا تثق في هذه الإشارة وتمهّل ولا تتصرف بناء عليها، فلا تحاول أن تتخطاه مفترضاً أنه سيتخذ المنعطف، وفي الوقت نفسه لا تتخذ الاتجاه الذي يشيرون بأنهم سيتخذونه.

3- اترك مسافة كافية عند التوقف خلف سيارة أخرى

عندما تتوقف حركة المرور بسبب الزحام، فلا تحاول الاقتراب من المركبة التي أمامك أكثر من اللازم، بل اترك مسافة تكفي لحمايتك إن تقهقرت السيارة التي أمامك قليلاً، أو ربما كان السائق أمامك سيتخذ منعطفاً، فإن لم تترك مسافة كافية، فسيكون عليك الانتظار حتى ينتهي من الدوران

4- لا تكسر إشارة حمراء من أجل توفير الوقت

لا أحد يحب تضييع الوقت أو الذهاب إلى عمله متأخراً، ولكن لا يعني هذا ألا تلتزم بإشارات المرور، فبالإضافة إلى قيمة الغرامة التي ستدفعها، ربما تتسبب هذه المخالفة في حادثة، سواء صدمت أحداً أو اصطدم بك أحد.

5- كن منتبهاً دائماً

كلما زادت السرعة التي تسير بها، كان عليك أن تكون أكثر تيقظاً، وركز دائماً على الطريق أمامك ولا تلتفت كثيراً، ولا تحاول أن تأخذ نظرة عامة عن حال سير المرور على الطريق، ولا تغير الممرات كثيراً.

6- لا تتسرع واستمتع بوقتك

تعتبر قيادة السيارة في كثير من المدن مغامرة وتحدياً كبيراً، خصوصاً في أوقات الذروة، وسواء كنت تحاول الوصول إلى البيت أو إلى العمل في ذلك الوقت، فلا تضق ذرعاً بالطريق وازدحامه، بل كن مرناً ولا تكلف نفسك ما لا تطيق، فغضبك لن يغير من حقيقة الأمر شيئاً، فقط استمع إلى بعض الموسيقى الهادئة أو القرآن حتى تشعر بالاسترخاء.

7- ساعد الآخرين

كن أنت السائق المثالي الذي يترك وقتاً لسائق آخر؛ كي يخرج من شارع جانبي إلى الطريق الرئيسي، والذي يأخذ الحارة اليسرى حينما يرى سائقاً آخر يريد الانخراط من يمين الطريق، ساعد غيرك فهذا سيُرد لك عاجلاً أو آجلاً.

8- احترس من النقل الثقيل

لا تستطيع سيارات النقل الثقيل أن تتوقف بسهولة، فلابد أن تحترس عند الاقتراب منها، ولا تتوقف أمامها فجأة، فبالتأكيد ستكون العواقب وخيمة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال