مقاتلات حربية إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع عسكرية في «غزة»

الخميس 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - الأناضول
عدد القراءات 3900

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، سلسلة غارات على مواقع عسكرية تتبع لفصائل مسلحة في قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن مقاتلات إسرائيلية أغارت على موقع عسكري يتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، جنوب مدينة غزة.

وذكرت المصادر ذاتها، أن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارة أخرى بأربعة صواريخ على موقع يتبع لـ"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، غرب مدينة رفح، جنوبي القطاع.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعا ثانيا لـ"سرايا القدس"، جنوب مدينة غزة، وفق المصادر.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه لم يتم التبليغ عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي.

وتأتي هذه الغارات الجديدة، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، استهداف 4 مواقع في قطاع غزة ردًا على إطلاق قذائف هاون، على موقع عسكري، شمال القطاع.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، "تم إطلاق عدة قذائف هاون باتجاه موقع عسكري (إسرائيلي) شمال قطاع غزة بدون وقوع إصابات".

وأشار إلى أن صافرات الإنذار انطلقت في بلدات إسرائيلية محاذية للقطاع بالتزامن مع سقوط القذائف.

وأفاد أدرعي، في بيان لاحق، أن دبابات وطائرات الجيش قصفت 4 أهداف إرهابية في غزة، ردًّا على إطلاق قذائف الهاون، دون أن يتضح حجم الخسائر.

وأوضح أن اثنين من الأهداف التي قصفها الجيش يتبعان لحركة "حماس"، فيما الآخرين لـ"الجهاد الإسلامي".

واتهم المتحدث الإسرائيلي "الجهاد الإسلامي" بالتخطيط لإطلاق قذائف الهاون، محملا في الوقت ذاته، "حماس" المسؤولة عما يجري من تصعيد بالقطاع.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق القذائف، كما لم يصدر أي تعليق من الجانب الفلسطيني بشأن تصريحات أدرعي.

 

كلمات دالّة