تسريبات السفير الإماراتي مع المبعوث الأمريكي ، وتوافقها مع العدو الصهيوني
مأرب برس
الجمعة 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 11 مساءً


سربت محادثات بين سفير الإماراتي في واشنطن ، يوسف العتيبة والمبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط دينيس روس ، حيث هاجم العتيبة برسائل متبادلة مع المبعوث الأمريكي ، المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات لتنظيمه مؤتمراً عام 2016 في تونس، عن مقاطعة إسرائيل، .

وفي هذا السياق، وصف المدير التنفيذي للمركز، محمد المصري، أنّ تسريبات العتيبة، والتي هاجم فيها مؤتمر المركز العربي الذي عُقد حينها تحت عنوان: "استراتيجية المقاطعة في النضال ضدّ الاحتلال ونظام الأبارتهايد الإسرائيلي: الواقع والطموح"، تنمّ عن عداء كبير للحرية الأكاديمية وللإنتاج المعرفي.

وقال المصري إنّ ما كشفه موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني، يعكس مستوى التواطؤ والرداءة السياسية بين هذين الشخصين، ويؤكّد انحيازهما للاحتلال الإسرائيلي، ولسياسات الفصل العنصري، متسائلاً في الوقت نفسه، عن الجهة الحقيقية التي يمثل مصالحها العتيبة في واشنطن.

وكان موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني قد كشف أنّ يوسف العتيبة بحث مع المبعوث الأميركي السابق للشرق الأوسط دينيس روس، "معاقبة" قطر، بسبب دعمها الحركة الدولية لمقاطعة إسرائيل (بي دي إس)، واستياءه من مؤتمر حول الموضوع نظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في تونس، فقد وُصفت حركة "بي دي إس"، في المؤتمر، بأنّها "وسيلة لا استغناء عنها في النضال ضد الظلم الإسرائيلي"، وسعى المؤتمر "نحو فهم أفضل لأهميتها ولأفضل الوسائل التي يمكن من خلالها تعزيز مقاطعة إسرائيل".

وأكّد المدير التنفيذي للمركز العربي لدراسة السياسات على استقلالية المركز عن سياسات الحكومات، وسعيه إلى إنتاج معرفة رصينة ومحترمة، وإن كان هذا لا يعني أنّ "علماء الاجتماع والسياسية يمكنهم البقاء محايدين عندما يتعلق الأمر بدراسة حقوق الإنسان والديمقراطية وقضايا التمييز العنصري".


وأنتج المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسيات خلال ست سنوات أكثر من 250 كتاباً أكاديمياً في قضايا الديمقراطية والتحول الديمقراطي والحرية، والعلاقات العربية مع مناطق مختلفة من العالم، وفي قضايا التطور الاقتصادي والمساواة، وأصدر دوريات محكمة في مجالات العلوم الاجتماعية المختلفة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال