تعزيزات عسكرية كبيرة تصل مشارف صنعاء تمهيدا لتحريرها
مأرب برس - متابعات
الجمعة 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 صباحاً


تمكنت قوات الجيش اليمني في جبهات نهم «شمال شرق» العاصمة صنعاء من الوصول إلى منطقة المجاوحة على طريق نقيل بن غيلان الاستراتيجي، وبدأت تطهيرها من الميليشيات الانقلابية، تزامناً مع إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المديرية من قبل الشرعية، وإعلانها مناطق عسكرية على تخوم مديريتي «بني حشيش وأرحب»، فيما واصلت عملياتها في جبهات الجوف وتعز وحجة ومأرب بمساندة مقاتلات التحالف.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فقد قالت مصادر ميدانية في مديرية نهم بالعاصمة اليمنية، إن قوات الجيش بمساندة التحالف العربي تمكنت من التقدم نحو منطقة «المجاوحة» وبدأت تطهيرها من الميليشيات الانقلابية، لفتح الطريق باتجاه نقيل «بن غيلان» الاستراتيجي، بعد سيطرتها على قرى «الحنيشة والجميدة والحاج» في إطار معركة «الحسم العسكري» لتحرير العاصمة.

وأضافت المصادر أن جبهات نهم في الميمنة والميسرة والوسط كلها مشتعلة وتحقق مزيداً من التقدم وسط انهيار مواقع الميليشيات وفرار عناصرهم، فيما وصل إلى الخطوط الأمامية قيادة الدولة العسكرية من الصف الأول، بينهم نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس أركان الجيش اليمني اللواء طاهر العقيلي للإشراف على المعارك.

وأشارت المصادر إلى أن نهم شهدت وصول تعزيزات عسكرية تتكون من ألوية عسكرية مدربة على قتال المدن والمناطق الوعرة، منها اللواء السابع مشاة واللواء الأول مدفعية، المعززان بأسلحة حديثة ومدرعات وكاسحات ألغام، للمشاركة في استكمال تحرير نهم والتوجه نحو مناطق جديدة على تخوم العاصمة التي باتت أطرافها الشمالية كلها تحت مرمى مدفعية الجيش الوطني.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال