هكذا أنقذ الأسطورة ميسي الأرجنتين وصعد بها إلى المونديال
مأرب برس-تغطيات
الأربعاء 11 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 02 مساءً

قاد المهاجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا عام 2018 بتسجيله ثلاثية في مرمى الإكوادور (3-1) في كيتو فجر اليوم في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية، كما التحقت كل من أوروغواي وكولومبيا بركب المتأهلين، بينما حصلت بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.

جاءت أهداف ميسي في الدقائق 12 و20 و62، بعد أن كان إيبارا افتتح التسجيل للإكوادور في الدقيقة الأولى.

  

تأهل أوروغواي
وفي مباراة أخرى تأخرت أوروغواي بعد أن سجل غاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم، لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط لتضمن المركز الثاني في تصفيات أميركا الجنوبية المكونة من عشرة فرق خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

وسجل أهداف أوروغواي مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني (هدف لكل منهما) ولويس سواريز (هدفين) قبل أن يسجل دييغو غودين بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة 4-2.

وسقط المنتخب الكولومبي في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه البيروفي، لكنه حجز مقعده في النهائيات بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع مقابل 26 نقطة لبيرو في المركز الخامس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم خاميس رودريغيز لمنتخب كولومبيا في الدقيقة 56، وتعادل النجم الكبير باولو جيريرو لمنتخب بيرو في الدقيقة 76.

وسيخوض المنتخب الكولومبي النهائيات للنسخة الثانية على التوالي، بينما يتطلع منتخب بيرو للاستفادة من الملحق الفاصل وبلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ مشاركته في مونديال 1982 بإسبانيا، وستخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.
وضمنت البرازيل التأهل بالفعل قبل أن تنتصر بثلاثة أهداف نظيفة في ساو باولو على تشيلي التي فشلت في الصعود.

وبفضل هدف باولينيو وثنائية غابرييل خيسوس في الشوط الثاني، زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 17 مباراة متتالية. كما فشلت باراغواي في التأهل عندما خسرت صفر-1 بملعبها أمام فنزويلا متذيلة الترتيب. وكانت البرازيل ضمنت بالفعل التأهل في وقت سابق في صدارة الترتيب.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال