يهدف لمساعدة 630 ألف شخص.. «الفاو» والبنك الدولي يطلقان برنامجاً لمكافحة المجاعة باليمن

الثلاثاء 03 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 1181

أطلق البنك الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم الثلاثاء، برنامجاً بقيمة 36 مليون دولار، ضمن جهود مكافحة المجاعة باليمن.

وقالت "الفاو"، في بيان، إنّ البرنامج يهدف إلى تقديم مساعدات فورية لأكثر من 630 ألف شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.

وأضاف البيان أن أكثر من 30 % من المستهدفين من النساء، لافتا أن البرنامج يرمي أيضا لتعزيز الصمود الزراعي في هذا البلد المهتز على وقع النزاع.

وقدّم البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي التابع للبنك الدولي، هذه المنحة لمشروع "إعادة تأهيل صغار المزارعين وتعزيز الإنتاج الزراعي"، الممتدّ على 3 سنوات.

ووفق البيان، فإن "الفاو" ستستخدم المنحة لدعم مشاريع ذات أولوية، مثل المشاريع الخاصة بتوفير الأمن الغذائي، وإعادة تأهيل الموارد المائية التي تسهم في زيادة إنتاج المزارعين الصغار باليمن.

وتستهدف المنحة 21 منطقة من المناطق الأكثر تضررا من انعدام الأمن الغذائي باليمن، كما سيستفيد منها بشكل رئيسي المزارعون الذين لا يملكون أرضاً وليس لديهم ثروة حيوانية.

ونقل البيان عن عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد لـ "الفاو"، وممثلها الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، قوله: "سيكون لهذا المشروع أثراً انسانياً ايجابياً كبيراً على اليمن، حيث سيقدّم دعماً طارئاً، ويساعد في بناء صمود الشعب اليمني الضعيف".

ولفت البيان أن اليمن يواجه الآن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقد قوّض النزاع المستمر القطاع الزراعي، وترك أثراً مدمراً على الأمن الغذائي والتغذية، وسبل المعيشة لدى اليمنيين.

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن