الشرعية تبدأ تطبيع الأوضاع في تعز وتوجه بتشغيل المؤسسات
مأرب برس - متابعات
الإثنين 02 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 12 مساءً


أسهمت زيارة الحكومة اليمنية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية عبدالعزيز جباري إلى مدينة تعز في عودة الحياة الطبيعة إلى مختلف الإدارات والمؤسسات بما فيها المؤسسات التعليمية التي ظلت طوال الفترة الماضية مهجورة وبعضها مدمرة.

وبحسب ماذكرته صحيفة عكاظ السعودية فقد لقيت زيارة كبار مسؤولي الحكومة إلى المدينة المدمرة ترحيباً كبيراً من جميع المكونات السياسية والحزبية إذا قام بزيارات ميدانية إلى الأسواق وخصوصاً شارع التحرير وباب موسى المزدحمة وكذلك قلعة القاهرة، مكذبين ما تثيره بعض المواقع الإخبارية عن انفلات أمني، كما شاركوا في احتفالات العيد الـ55 لثورة الـ26 من سبتمبر.

وفي الاحتفال، هتف جموع المواطنين تأييداً للتحالف العربي والحكومة الشرعية، مطالبين بضرورة تعزيز وجود الدولة بكامل مؤسساتها وأجهزتها المختلفة، مؤكدين استعداد مدينتهم لاحتضان الحكومة بكاملها في أي لحظة وحمايتها.

ويواصل أعضاء الحكومة عقد اجتماعات ولقاءت مع مختلف قيادات المحافظة المحلية، والعسكرية والأمنية والعمل من أجل إعداد خطط لاستكمال عملية التحرير، والبدء بإعادة الأعمار، كما ناقشت عودة المؤسسات التعليمية للعمل.

ووجه جباري بإخلاء المدارس في مدينة تعز وتسليمها للجهات المختصة فورا ليتسنى تدشين العام الدراسي الجديد وعودة المدارس للعمل واستقبال الطلاب والطالبات في المدينة، كما وجه الشرطة العسكرية بتسلم المقرات التربوية ابتداء من اليوم (الأحد) والقيام بالإجراءات اللازمة لحماية هذه المنشآت التعليمية، بما يسعد السلطة المحلية في العمل على تأهيلها وتفعيلها وذلك ضمن عملية تفعيل المؤسسات والمكاتب التنفيذية وتطبيع الحياة العامة في المحافظة.

ويرى مواطنون تحدثوا لـ«عكاظ» أن خطوات التطبيع للحياة في تعز ستكون لها انعكاسات إيجابية ليس على المستوى المحافظة فحسب، بل ستخلق حراكاً في المحافظات والمناطق المجاورة التي لا تزال تحت سلطة الميليشيات الانقلابية بما فيها محافظة إب والحديدة وتدفع الكثير من المواطنين للخروج عن سلطة الأمر الواقع التي يفرضها الحوثيون ومواجهتهم، مؤكدين على أهمية العمل على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والبدء في إعادة الأعمار تسليم المرتبات للموظفين.
إلى ذلك قالت صحيفة عكاظ انها علمت مصادر حكومية أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه الحكومة بسرعة اعتماد خطة شاملة لاستكمال تحرير المدينة والنهوض بها اقتصادياً وإعادة تأهيل المؤسسات وتوفير مقرات دائمة للحكومة وتشغيل البنك المركزي بما يؤدي إلى جمع الإيرادات ودفع المرتبات بشكل منتظم، إضافة إلى خطط إغاثية للمتضررين والجرحى وأسر الشهداء.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال