تنظيم داعش ينشر تسجيلًا جديدًا للبغدادي: على قيد الحياة؟
مأرب برس - وكالات
الجمعة 29 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 02 مساءً

نشرت حسابات مقربة من تنظيم داعش، مساء أمس الخميس، تسجيًلا صوتيًا لزعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، مدته 46 دقيقة، وأشار محللون إلى أن سبب نشر التسجيل هو محاولة التنظيم دحض مزاعم روسيا والولايات المتحدة بعد أن أعلنتا عدة مرات قتله في غارات جوية.

وفي حين لم يظهر تاريخ تسجيل خطاب البغدادي، إلا أن التنظيم يأمل أن يرفع معنويات مقاتليه ومؤيديه، خاصة بعد خسارته لمساحات واسعة في العراق وسورية. لكنه تحدث عن أمور استجدت في الأسابيع الأخيرة، مثل الاستفتاء الكردي والمعارضة التركية وإيران لها، وكذلك التقارب بين السعودية والعراق.

وفي خطابه، حاول البغدادي حث عناصر داعش على القتال بكل ما أوتوا من قوة، وعلى الصمود في وجه "الغزاة"، قائلًا إن "الجهاد هو طريق الجنة".

وقال البغدادي في خطابه إن الله يرسل بلاء لمن يقاتل من أجله ليعرف من يبقى من ويضعف ويهرب، في إشارة إلى أن الهزائم التي تلقاها التنظيم هي مجرد بلاء هدفه "تنظيف الصفوف" ومعرفة من هم أتباع التنظيم المخلصين.

وأشار البغدادي إلى أن الحرب على داعش هي حرب دينية، وأن الأحداث التي تجري اليوم هي إثبات على الصعوبات التي "تواجهها تحالف أمم الكفر"، وأنها "تدعو بعضها لتأجيل الخلافات من أجل القضاء والتعاون وجمع الجهود لقتال دولة الإسلام".

وقال إن أميركا دولة ضعيفة غارقة في الديون، وعلى شفا الانهيار، ما أتاح لروسيا السيطرة على زمام الأمور، وجعلها "تسيطر على مناطق المسلمين السنة وتمنحها للنظام النصيري".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال