تحرك الضربة القاضية للمخلوع وحزب المؤتمر .. الحوثيون يعلنون رسميا مطالبتهم بقرار سيلاحق بموجبه قادة المؤتمر
مأ رب برس - خاص
الجمعة 08 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 06 مساءً

 

 

في خطوة كانت منتظرة من المراقبين للوضع المتأزم بين شركاء الأنقلاب في اليمن , طالبت جماعة الحوثيين رسميا الدعوة إلى سرعة إعلان حالة الطوارئ بهدف ملاحقة ووأد المجرمين حسب توصيفهم في إشارة واضحة لأعضاء المؤتمر الشعبي العام الذين جاهروا برفض الوصاية التي يحاول الحوثيون فرضها بقوة على حزب المؤتمر .

حيث طالب القيادي في جماعة الحوثي اللواء عبدالحكيم الخيواني نائب وزير الداخلية في حكومة الإنقلاب بإعلان حالة الطوارئ بصنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

ووفقا لقناة "المسيرة" فقد طالب الخيواني المجلس السياسي المشكل مناصفة بين الحوثيين وصالح ، بإعلان حالة الطوارئ .

وقال اللواء الخيواني، يجب على المجلس السياسي الأعلى إعلان الطوارئ لتعزيز الجبهات وتعزيز الوضع الأمني، حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من العمل بشكل أفضل، وملاحقة ووأد المجرمين.

وأضاف : لو تحاكم بعض الخلايا في جهازي الأمن القومي والسياسي أو وزارة الداخلية، سيكون هناك استتباب للأمن ولسنا فوق القانون عندما نقول ذلك، وهي دعوة لمحاسبة العسكريين التابعين لحليفهم صالح، والذين يديرون أجهزة الأمن القومي والسياسي.

كما طالب الأجهزة القضائية والمجلس الأعلى للقضاء بسرعة محاسبة الخونة والمجرمين لدى الأجهزة الأمنية، وشدد على إصلاح وضع القضاء لتأمين البلاد ومعاقبة المجرمين، وإلا فلن يستتب الوضع الأمني في البلاد حد قوله. حسب قوله.

يشار إلى أن قانون أعلان الطاورئ ستكون المبرر الذي من خلاله سيتم إعتقال العديد من كبار قادة المؤتمر تحن عدة مسميات بدأ التصدير لها مبكرا , ما يعني توسع الهوة بين الطرفين .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال