قائد عسكري رفيع يكشف استراتيجية الجيش في ميدي وكيف تحولت المدينة الى كابوس للانقلابيين
مأرب برس-تغطيات
الإثنين 04 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 04 مساءً

أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن/ عمر سجاف أن مديرية ميدي التابعة لمحافظة حجة تحولت إلى كابوس للانقلابيين بشكل لم يكونوا يتوقعوه.

وقال: إن "الإنقلابيين كانوا يراهنون على ميدي في التحايل على التحالف، وتهريب السلاح ومؤن الحرب، بعيداً عن رقابة قوات التحالف، إلا أن الانقلابيين فوجئوا بصفعات أبطال الجيش و التحالف لأوهامهم على صحراء ميدي وسواحلها".

وأضاف في منشور على صفحته في الفيسبوك: "أبطال المنطقة العسكرية الخامسة وقوات التحالف اتخذوا استراتيجية الاستدراج والاستنزاف في معركتهم مع الانقلابيين ليكونوا عبرة لكل خائن للبلد ومنقلب على جمهوريته - حسب وصفه .

وأردف قائلا: "استمر المد والجزر، واستمر الدك والعك للانقلابيين .. لم يحكم أبطال المنطقة العسكرية الخامسة السيطرة على ميدي لاستراتيجية كان قد أحكم إعدادها، بينما كانت مليشيا الانقلاب تظن ذلك ضعفاً، فكانت تندفع نحو الموت الذي كان يتربص بها على أيدي أبطالنا الأشاوس" .

وأكد سجاف تحرير ميدي حسم في ساعات قلائل بعد أن قرر أبطال المنطقة العسكرية الخامسة بالشراكة مع قوات التحالف. مشيراً إلى أن الانقلابيين أصبحوا بين عشية وضحاها خارج مدينة ميدي يولولون، ويجرون أذيال الهزيمة وعويل النائحات الثكلى خلف هروبهم المرتجف ووراء غبائهم المورد لهم نحو الهلاك.

وتابع سجاف في رسالة للانقلابيين: "كما تحررت ميدي بشكل خاطف سيكون التحرير الأكبر لليمن الكبير، وليس ثمة مناص لنا من النصر كما أنه ليس ثمة بد للانقلابيين من الهزيمة ، وإن غداً لناظره قريب ولا نامت أعين الإنقلابيين".

ووجه سجاف في منشوره رسالة شكر وتقدير للأبطال في ميادين العزة والكرامة من قوات التحالف العربي ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء من أجل دحر شرذمة الشر الانقلابية، وتحرير الوطن من عبثهم الذي طال كافة مجالات الحياة.

الى ذلك تفقد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عمر يحيى سجاف مواقع الجيش الوطني في جبهة حرض اليوم الأثنين مباركاً الإنتصارات الأخيرة لجنود المنطقة العسكرية الخامسة وكذا عيد الأضحى المبارك.

حيث ألتقى بكلا من قادة وضباط وصف وجنود و اللواء 25 ميكا واللواء 105 مشاه في قطاع حرض ناقلاً لهم تهاني ومباركة القيادة السياسية للجنود عيدي الإنتصار والأضحى والذي يأتي وأبطال الجيش الوطني بالمنطقة الخامسة(حرض-ميدي) مستمرين في معركتهم الوطنية ضد مليشيا الإنقلاب.

وحث القائد سجاف الجنود إلى مزيد من اليقظة والإستمرار في رفع الجاهزية القتالية الدائمة كون المعركة مع الإنقلابيين مصيرية ومستمرة من كافة جوانبها الوطنية حتى تحقيق الإنتصار الكامل ليعيش كل الوطن تحت راية الدولة المدنية الحديثة التي يسودها النظام والقانون بعيدا عن المليشيات أو التعصبات أو المناطقية وغيرها.

رافقه في الزيارة رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العقيد/محمد الخولاني وطاقم المركز الإعلامي للمنطقة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال