مصريان يحصلان على المركزين الأول والثاني بمعسكر العلوم الآسيوي
مأرب برس - متابعات
الأربعاء 30 أغسطس-آب 2017 الساعة 10 مساءً
 

حصل طالبان مصريان على المركزين الأول والثاني بمعسكر العلوم الآسيوي الذي أقيم في جامعة تنكو عبدالرحمن «كامبار الحرم الجامعي» الماليزية.

عقدت المسابقة في خمسة فروع رئيسية «نمط الحياة والأمراض، الطاقة والمياه، الأمن الغذائي وحماية الحياة البرية» وأسفرت المشاركة بعد تقييم مشروعاتهم من قِبل لجنة التحكيم عن فوز طالبين مصريين من الفريق المكون من 5 طلاب وحصولهما على المركزين الأول والثاني، حيث قاما بتقديم أفكار مبتكرة وحلول ذكية لمشروعات علمية، وهي مشروعات ضمن الموضوعات المختارة من قِبل اللجنة المنظمة.

وفازت الطالبة بكلية طب المنصورة «هدير السعيد» بالمركز الأول عن مشروعها آلة الغذاء الصحي، التي تستخدم لتحيدد الكمية المناسبة من التغذية الصحية التي يحتاجها الجسم، فيما فاز الطالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة «محمد محمود» عن مشروعه المتعلق بالأمن الغذائي، حيث طرح المشروع حلولاً للتعامل مع النفايات الغذائية بشكل فعال.

وبحسب بيان صحفي صادر من أكاديمية البحث العلمي، تم اختيار المشاركين من الطلبة الموهوبين في مختلف الحقول العلمية من بين مئات المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة على المركزين الأول والثاني من قِبل لجنة التحكيم بالمعسكر.

وأشاد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام، مشيرًا إلى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للشباب المصري للمشاركة والتفاعل في المؤتمرات والمعسكرات العلمية .

وتضمن المعسكر هذا العام 2017 بماليزيا في جامعة تنكو عبدالرحمن (كامبار الحرم الجامعي) على مدار 6 أيام محاضرات عديدة شملت مناقشات وحوارات مع كبار العلماء والتكنولوجيين في العالم الحاصلين على جوائز نوبل للعلوم في الكيمياء والفيزياء وأفرع العلوم الأخرى بهدف تنوير الشباب الموهوبين في العلوم والاطلاع على ثقافات جديدة، وتعزيز الصداقة والتعاون الدولي بين أفضل الطلاب الشباب من الجيل القادم في آسيا ولقد كانت المحاضرات العامة مفتوحة للجمهور وشارك أيضًا الطلاب من المدارس الماليزية في المعسكر ومن المتوقع أن تكون إندونيسيا هي البلد المضيف لمعسكر العلوم الآسيوي في العام المقبل 2018.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال