اليوم الفلبين تسجل ثاني حالة إصابة لإنفلونزا الطيور

السبت 19 أغسطس-آب 2017 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1479


قال وزير الزراعة الفلبيني إيمانويل بينول إن بلاده اليوم سجلت ثاني حالة تفش لإنفلونزا الطيور في إقليم ثان بجزيرة لوزون الرئيسة، بعد أسبوع من تسجيل الحالة الأولى من الإصابة بالمرض في البلاد.

وأوضح بينول لمحطة إذاعية محلية: «في ضوء هذا التفشي الأخير علينا أن نمدد مرة أخرى فترة الحجر الصحي في لوزون».

وسجلت حالة التفشي الثانية في بلدية جاين بإقليم نويفا إيسيغا إلى الشمال من العاصمة مانيلا، حيث قال بينول إن السلطات رصدت حالتي إصابة بإنفلونزا الطيور في طائر السمان. وتبعد المنطقة عن بؤرة التفشي الأولى حوالى 50 كيلومتراً.

وسجلت الحالات الأولى في بلدية سان لويس بإقليم بامبانغا الواقع أيضا في جزيرة لوزون، حيث قالت الحكومة إنها تعتزم إعدام 600 ألف طائر لاحتواء تفشي الفيروس.

إلى ذلك، قالت وزارة الزراعة الصينية اليوم إنها رصدت تفشياً لإنفلونزا الطيور في مزارع لطائر السمان بإقليم قويتشو جنوب غربي البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أنها «رصدت تفشي فيروس تش5إن6 في مدينة لوديان التي يقطنها 345 ألف نسمة. وان الحكومة أعدمت 8110 طيور بعد التفشي الذي أصاب 13103 طيور وأدى إلى نفوق 9752 طائراً في بعض مزارع السمان».

وهذا هو التفشي الثاني لإنفلونزا الطيور وسط الدواجن في الصين بعد انتهاء الشتاء في نصف الكرة الأرضية الشمالي. وبذلك أعدمت البلاد ما يربو على 248 ألف طائر.


كلمات دالّة