غابرييل يدعو واشنطن وسيؤول للتحلي بالحكمة في ظل الأزمة الكورية
مأرب برس - وكالات
الإثنين 14 أغسطس-آب 2017 الساعة 12 صباحاً



 طالب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بعدم إعطاء الفرصة لحكومة بينونغ يانغ لأي تصعيد في الأزمة القائمة. يأتي ذلك قبل تنفيذ مناورة عسكرية أمريكية / كورية مشتركة.

دعا وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية للتحلي بالحكمة في تنفيذ المناورة العسكرية المخطط لها في ظل الأزمة الكورية الشمالية. وقال الوزير الاتحادي لصحف شبكة التحرير الصحفي بألمانيا إن المناورة المشتركة يجب أن تتسم بالتخطيط الجيد وأن تتم "بأقل قدر ممكن من الاستفزاز".

وأشار الوزير الألماني إلى أنه من الممكن أن تؤدي المناورة إلى "أن تستغل كوريا الشمالية الفرصة للقيام باستفزازات جديدة من أجل إطلاق صواريخ متوسطة المدى على قاعدة غوام (الأمريكية) مثلا"، وهو ما يمكن أن ينتج عنه دوامة أخرى من العنف، تغرق بها المنطقة بشكل سريع بحسب غابرييل.

ودعا غابرييل الدول المجاورة لكوريا الشمالية وهي روسيا والصين زيادة الضغط على بيونغ يانغ، مؤكدا بالوقت ذاته أنه يرى أن المسؤول في هذه الأزمة هو نظام كوريا الشمالية إلا أن أية ردود فعل متسرعة من قبل ترامب قد تؤدي إلى تصعيد لهذه الأزمة.

يذكر أن الاضطرابات والتهديد بالسلاح تفاقم بشكل واضح بين حكومتي واشنطن وبيونغ يانغ مؤخرا بعد التجارب الأخيرة لصواريخ بعيدة المدى من جانب كوريا الشمالية. ومن المقرر أن تبدأ المناورة الأمريكية الكورية الجنوبية يوم 21 آب/أغسطس القادم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال