منفذ هجوم هامبورغ كان يدرس تنفيذ هجومه بسيارة
مأرب برس - وكالات
الخميس 10 أغسطس-آب 2017 الساعة 02 صباحاً

 

ذكرت تقارير صحفية المانية أن منفذ هجوم الطعن في هامبورغ كان يدرس امكانية تنفيذ هجومه بسيارة أو شاحنة قصد قتل أكبر عدد من "المسيحيين والشباب". لكن الادعاء العام الاتحادي أحجم عن تأكيد أو نفي ما جاء في تلك التقارير.

كشفت تقارير صحفية أن منفذ هجوم الطعن بسكين في هامبورغ، كان يدرس في البداية تنفيذ هجوم باستخدام شاحنة أو سيارة. وبحسب تقرير مشترك لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" ومحطتي "NDR" و"WDR" الألمانيتين، فإن المشتبه به قال به اعترافاته إنه أراد قتل أكبر عدد ممكن من "المسيحيين والشباب" في الاعتداء الذي خطط له.

وأضافت التقارير الصحفية أن طالب اللجوء المرفوض أراد أن يموت كـ "شهيد"، وأنه أعرب عن أسفه أنه لم يستطع قتل أشخاص أكثر، لافتة إلى أن اختيار سكين كسلاح حدث بشكل عفوي.

وكان منفذ الهجوم الفلسطيني المولود في دولة الإمارات جاء إلى ألمانيا كطالب لجوء عام 2015 وقام يوم الجمعة الموافق 28 تموز/يوليو الماضي بمهاجمة مجموعة من الأشخاص داخل متجر بحي بارمبيك في هامبورغ، وراح يطعنهم مباشرة بسكين كانت في يده. وأدى الهجوم لمقتل شخص في الخمسين من العمر وجرح آخرين بعضهم جراحه خطيرة. وتمت السيطرة عليه بعد ذلك، وهو يقبع حاليا في الحبس الاحتياطي.

وبحسب التقارير الصحفية، كان سبب الهجوم هو صلاة الجمعة في مسجد قريب، والتي خصص فيها الخطيب خطبته عن المسجد الأقصى. وأضافت التقارير أن منفذ الهجوم الفلسطيني الأصل أوضح، في جلسة الاستماع الخاصة به، أن النزاع في القدس بين المسلمين واليهود أثاره.

وبحسب بيانات وسائل إعلام، يشتبه في أن منفذ الهجوم على علاقة بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منذ عام 2014، وأحجمت متحدثة باسم الادعاء العام الاتحادي بمدينة كارلسروه الألمانية، الذي يتولى إجراء التحقيقات في الواقعة، عن التعليق على التقارير الصحفية.

ومن ناحية أخرى، قالت مسؤولة أخرى بالادعاء العام الاتحادي في لجنة الشؤون الداخلية بولاية هامبورغ بعد ظهر اليوم إنه لا يمكن التصريح بأية معلومات خلال إجراء التحقيقات، ولكنها أشارت إلى أنه كان هناك فترة زمنية قصيرة بين العزم على ارتكاب الجريمة وبين تنفيذها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال