بشرى سارة للموظفين.. توجيهات حكومية بصرف مرتبات «يونيو» ابتداء من الثلاثاء القادم
مأرب برس - متابعات خاصّة
الثلاثاء 13 يونيو-حزيران 2017 الساعة 11 مساءً

وجّه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر- اليوم الثلاثاء- وزارة المالية والخدمة المدنية البدء بصرف مرتبات شهر يونيو الحالي ابتداء من يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 يونيو والذي يصادف الـ 25 من شهر رمضان المبارك- حسب وكالة سبأ الرسمية.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول عملية وآلية الصرف.

ومنذ أكثر من 8 شهور لم تصرف مرتبات الموظفين الحكوميين في غالبية المحافظات اليمنية وبالأخص في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بسبب امتناعها عن توريد الضرائب والجمارك إلى البنك المركزي في عدن، الأمر الذي زاد من حدة الكارثة الإنسانية بالإضافة إلى انتشار الأمراض الفتاكة ومنها وباء الكوليرا.

وفي تقرير قدمه أخيراً إلى مجلس الأمن أبدى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، تشاؤمه من إمكان حدوث انفراج في الوضع اليمني على المدى القريب، خصوصاً لجهة تعافي الاقتصاد وتحسن الوضع الإنساني، مشيراً إلى أنه اقترح خطة لإدارة ميناء الحديدة وتسليم المرتبات، إلا أن الحوثيين رفضوا حتى مناقشتها.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق شؤون الإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين، حذّر- قبل أقل من أسبوعين- من أن اليمن تحول إلى "الأزمة الأكبر"، وبات 17 مليون مواطن يواجهون عدم الأمن الغذائي، بينهم 6.8 مليون على حافة المجاعة.

وفي تصريح نقلته وكالة الأناضول، علقت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي "بتينا لوشر" على ذلك، قائلة إن "ثلث سكان اليمن يعيشون أيامهم دون أن يعرفوا مصدر وجبة طعامهم المقبلة". وتابعت: "نحن نتسابق مع الزمن من أجل منع المجاعة في اليمن".

في الصدد ذاته، وصف المتحدث باسم مكتب تنسيق الجهود الإنسانية التابع للأمم المتحدة، يانس لاركيه، اقتراب اليمن من شبح المجاعة بأنه "ناتج عن فعل الإنسان". وقال لاركيه: "لولا الاشتباكات لكان بالإمكان منع المجاعة في اليمن بشكل نهائي".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال