الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإطلاق الصحفيين المختطفين لدى المليشيات
مأرب برس - صنعاء
الأربعاء 03 مايو 2017 الساعة 11 مساءً

وقفة لأمهات المختطفين أمام المفوضية بصنعاء

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، بالتدخّل الفوري من أجل إطلاق الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين وحلفائهم من قوات المخلوع صالح.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة حقوق الإنسان، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام.

ودعا البيان الذي نشرته وكالة سبأ اليمنية الحكومية، الصحافيين والوسائل الإعلامية والجهات ذات الصلة إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة التي أطلقها وزير حقوق الإنسان، الدكتور محمد عسكر في عدد من الدول الأوروبية ومصر للتنديد بقمع حرية الرأي وكشف انتهاكات الحوثيين ضد الصحفيين والأحكام الإجرامية الصادرة بحقهم وعلى رأسها الحكم بالإعدام ضد الصحفي يحيى الجبيحي.

وأضاف البيان" أن الضرر الذي لحق بالصحافة والصحفيين إثر سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مؤسسات الدولة في الحادي عشر من سبتمبر 2014، كبير وبالغ التأثير".

وأعربت وزارة حقوق الإنسان اليمنية عن قلقها الشديد على حياة الصحفيين المختطفين في سجون المليشيا الانقلابية ، معبرة عن أسفها لتدهور صحة العشرات منهم، داعية الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لإطلاق سراحهم .

كما دعا البيان كافة المنظمات الدولية إلى ممارسة مزيد من الضغط على مليشيا الحوثي وصالح لإطلاق سراح سجناء الرأي من الزنازين بشكل فوري وعلى رأسهم الصحفي يحيى الجبيحي".

وتابع" العديد من المؤسسات الأهلية والحزبية أغلقت، وطال الفصل التعسفي العشرات من وظائفهم، وغادر البعض خوفا على حياته ، فيما يقبع 18 صحفيا في ظلمات السجون بلا تهمة سوى نقل الحقيقة والاشتغال على الكلمة ".

وأشار البيان إلى مقتل 23 صحفياً منذ العام 2011م وحتى اليوم ، ولا تزال معاناة الصحفيين مستمرة بسبب انقطاع المرتبات والتشرد والتهديدات المتواصلة والتحريض الممنهج ضدهم من قبل قيادة المليشيا الانقلابية في تنامٍ مستمر الأمر الذي يزيد من معاناتهم ويعرّض حياتهم.

ومضى البيان بالقول " يحتفل الصحفيون في مختلف أرجاء العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة؛ بينما يعيش الصحفيون اليمنيون يعيشون أكثر التجارب قتامة وبؤسا في ظل مليشيا عنصرية اتخذت من العنف منهجاً وحيداً لاستهدافهم واعتقالهم سعيا لإخفاء الحقيقة وإعفاء الجناة من الجريمة".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال