7 خطوات يجب أن تقوم بها لحماية هاتفك "آيفون" من القراصنة والمتطفلين
مأرب برس - متابعات
الإثنين 03 إبريل-نيسان 2017 الساعة 10 مساءً

تتعرض أجهزة "آيفون" لمحاولات مستمرة من الاختراق، مما يثير قلق مستخدميها، ويدفعهم للبحث عن الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه هذه المحاولات.

ونشرت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية، تقريرا قدمت فيه نصائح وخطوات يجب أن يقوم بها المستخدم لحماية بياناته وخصوصياته من الاختراق، وهي الآتي.

أولا: استخدام وسائل قفل الهاتف، وهي إما رقم الـ"PIN" أو بصمة الإصبع، فقفل شاشة هاتفك يحمي بياناتك الشخصية والتطبيقات من عبث المتطفلين.

ثانيا: استخدام كلمات مرور أكثر تعقيدا، ولفعل ذلك اذهب إلى الإعدادات ثم إلى "معرّف اللمس وكلمة المرور" ثم قم بإلغاء خاصية "كلمة المرور السهلة". وهكذا يصبح بإمكانك وضع كلمة مرور أطول وأكثر تعقيدا؛ تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة، بالإضافة إلى الأرقام والرموز.

ثالثا: تفعيل خاصية التدمير الذاتي في حال ترجح أن هناك شخصا يحاول اختراق الجهاز، فحين تُفعل هذه الميزة يقوم هاتفك بمسح جميع البيانات الموجودة به. ولتفعيلها اذهب إلى صفحة الإعدادات ثم قم بتفعيل "مسح البيانات"، ويؤدي ذلك إلى تنظيف هاتفك تماما من جميع البيانات في حال تم كتابة كلمة المرور بشكل خاطئ بعد 10 محاولات.

رابعا: زيادة وتعزيز خيارات الخصوصية، وطريقتها تتم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم تبويب الخصوصية، وانظر إلى الامتيازات أو إمكانية الدخول التي يمتلكها كل تطبيق من التطبيقات الموجودة على هاتفك، ثم قم بإلغاء أو تفعيل ما تراه مناسبا.

خامسا: إيقاف خاصية الإشعارات، حيث يعد ظهور ملخص الإشعارات على شاشة هاتفك الخارجية أمرا جيدا وعمليا، ولكنه بالوقت نفسه يقوم بفضح وكشف خصوصياتك، وذلك لأن بعض الإشعارات تقوم بإظهار محتوى الرسالة، أو جدول أعمالك لهذا اليوم، مما يستوجب منع إظهار محتوى الرسائل من خلال تطبيق واتساب و"iMessage". 

سادسا: تعطيل "سيري" عندما يكون الهاتف مقفلا، لأن "سيري" يقوم بتسريب بياناتك حتى عندما يكون الهاتف مقفلا، ولتعطيله اذهب إلى الإعدادات ثم إلى تبويب "معرّف اللمس وكلمة المرور" وقم بإلغاء تفعيل "سيري" عند قفل الهاتف.

سابعا: اكتب معلوماتك بنفسك، حيث تُعد خاصية ملء المعلومات التلقائية عملية جدا، وتوفر الوقت أيضا، إذ يقوم المتصفح الخاص بك حين تطلب المواقع كتابة اسمك أو كلمة المرور أو رقم بطاقتك الائتمانية؛ بملئها بشكل تلقائي.

ولتمنع أي متطفل يمسك هاتفك من الدخول إلى هذه المواقع أثناء استخدامه أو حمله لهاتفك؛ قم بإلغاء هذه الخاصية، وذلك عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى تبويب "كلمة المرور والملء التلقائي" وقم بإلغاء التفعيل.


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال