35 شركة تركية تطرح شراكات تجارية وصناعية في السعودية
مأرب برس - وكالات
الأربعاء 22 مارس - آذار 2017 الساعة 12 صباحاً

طرحت 35 شركة تركية اليوم الثلاثاء، شراكات تجارية وصناعية وخدمية مع نظيراتها السعودية، في لقاءات جمعتهم بالغرفة التجارية الصناعية لمكة المكرمة.

ويزور وفد من جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك "موسياد"، المملكة العربية السعودية لبحث فرص عقد شراكات في مجالات اقتصادية.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي التركي مازن رجب، في اتصال عبر الهاتف مع الأناضول، إن الوفد التركي يتكون من ممثلين عن 35 شركة تعمل في أكثر من خمسة قطاعات مختلفة.

وأضاف أن الشركات التركية الزائرة، تتوزع ما بين 13 شركة متخصصة في المنتجات الغذائية، وتسع متخصصة في قطاع المقاولات، وأربع شركات تقنية معلومات، وثلاث في صناعة الملابس، وستة شركات متخصصة في الصناعة (قطع الغيار، أجهزة المستشفيات، المصاعد، والخدمات الاعلامية والتسويقية وغيرها).

وفي تصريحات سابقة لمناسبة زيارة الوفد التركي، قال أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي، إن زيارة وفد "موسياد" تأتي ضمن إطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين المملكة وتركيا.

وتأسست جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك "موسياد" في مدينة إسطنبول في 5 أيار/ تموز 1990، من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك.

وأشار "برديسي" إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، "بلغ نحو 30 مليار ريال (8 مليارات دولار) وسط جهود حثيثة لرفع هذه المعدلات".

وزاد: "يصل عدد الشركات السعودية العاملة في تركيا نحو 800 شركة، يقابلها نحو 200 شركة تركية عاملة في المملكة، بحجم أعمال إجمالي يبلغ 17 مليار دولار، ورأسمال يتجاوز 600 مليون دولار".

الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال