تنبيه مهم من مركز الأرصاد الجوية

الإثنين 20 مارس - آذار 2017 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-صنعاء.
عدد القراءات 1518


نبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المناطق الصحراوية بأخذ الاحتياطات اللازمة من احتمالية تأثر المناطق الصحراوية بالغبار خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

كما نبه المركز في نشرته اليوم الصيادين ومرتادي البحر من إرتفاع واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

 

وتوقع المركز أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال تأثر المناطق الصحراوية لحضرموت وشبوة ومأرب والجوف بكتلة غبار من صحراء الربع الخالي.

 

وأشار إلى أن الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من محافظات حجة المحويت وإب وتعز أثناء الليل والصباح الباكر.

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية والشمالية والهضاب الداخلية أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

 

وبين المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا وتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية واحتمال هطول أمطار خفيفة عليها.

 

في حين تكون الأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية وتشكل السحب الركامية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة والرياح نشطة سرعتها ما بين 10 إلى 25 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب مثيرة للأتربة تنخفض تبعا لذلك الرؤية الأفقية بسبب نشاط الرياح.

 

بحسب النشرة فأن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 8 إلى 20 عقدة.


كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن