الجوف.. دورة مكثفة لتأهيل فريق متخصص في مجال حقوق الإنسان
مأرب برس - تغطيات
السبت 21 يناير-كانون الثاني 2017 الساعة 09 مساءً

افتتحت- اليوم السبت- دورة تدريبية مكثفة لتأهيل فريق حقوقي خاص بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف.

الدورة التي جاءت برعاية اللواء / أمين بن علي العكيمي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي، وتنسيق مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة والتي تقيمها الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) فريق إقليم سبأ يشارك فيها خمسة عشر متدربا ومتدربة لمدة 12 يومآ يتلقى فيها المتدربون عددا من المواد التدريبية النظرية والعملية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان .

وفي حفل افتتاح الدورة قال الأستاذ عبدالهادي العصار مدير مكتب حقوق الإنسان بأن الهدف، تكوين فريق خاص بمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة لتوعية المواطنين بحقوقهم المدنية وحقهم في المساواة والعدالة.

وأضاف العصار أن هذه الدورة شاملة لجميع المتطلبات الأساسية والمهارات التي يجب أن يلم بها الناشط الحقوقي أو العامل في هذا المجال، من ناحية المبادئ الأساسية للحقوق والرصد والتوثيق، ومناصرة ضحايا حقوق الإنسان، وإعداد الخطط والبرامج والتقارير.

سليم علاو منسق فريق إقليم سبأ بمنظمة هود قال إن هذه الدورة تأتي من ضمن الأنشطة التي يقوم بها الفريق بمحافظات إقليم سبأ داعيا المشاركين للاستفادة من المدربين والخبراء الذين سيقومون بتقديم المواد والنظريات التدريبية والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال مقدما الشكر لقيادة السلطة المحلية بمحافظة الجوف ولمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة الذي يسعى من خلال هذه الأعمال والأنشطة لإيجاد دعائم قوية تساعد في نشر الوعي والثقافة الحقوقية في المحافظة .


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال