جمعية "العون المباشر" تنفذ ثلاثة مشاريع مياه مستدامة في ثلاث محافظات يمنية
مأرب برس-صنعاء.
الخميس 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 الساعة 05 مساءً


نفذت جمعية العون المباشر - مكتب اليمن - خلال شهر اكتوبر الماضي ثلاثة مشاريع مياه مستدامة مستهدفة أكثر من 18,500 نسمة في ثلاث محافظات يمنية .

 

وقالت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي سعود العسعوسي، أن الجمعية نفذت بالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ثلاثة مشاريع مياه مستدامة في كلاً من محافظة المحويت وحجه وتعز خلال شهر اكتوبر الماضي .

 

مبينة أن الجمعية تهدف من خلال هذه المشاريع الى توفير مياه صالحة للشرب والحد من انتشار الامراض الوبائية التي تنتشر بسبب المياه الملوثة.

 

فضلا عن الاسهام في تخفيف معاناة الناس في جلب المياه وخصوصاً النساء والأطفال و الحد من هجرة السكان بسبب انعدام وجود الخدمات المائية .

 

واوضحت العسعوسي ان العون وفي اطار تركيزها على المشاريع الخدمية وفي مقدمتها مشايع المياة المستدامة نفذت في اليمن اكثر من (17) مشروع نوعي في مجال المياه منذ 2013م .

 

منوهة الى انها الجمعية أدرجت ضمن خطتها السنوية للعام 2016م تنفيذ (10) مشاريع للمياه كمشاريع بناء السدود وتوسيع الآبار وعمل خزانات حصاد مياه الأمطار ، وتنفيذ شبكات ضخ المياه الى القرى في محافظات مختلفة وايضاً عمل محطات معالجة بالطاقة الشمسية.

 

 وبحسب العسعوسي فإن إهتمام العون المباشر بمشايع المياة المستدامة جاء من نتائج إحصائيات المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في اليمن التي تبين أن أكثر من (19.3)مليون من أجمالي عدد سكان اليمن يعانون من قلة في الخدمات المائية والصرف الصحي .

 

من جهته اوضح المهندس عادل هزاع مسؤول مشاريع المياه بمكتب العون في اليمن أن العون المباشر نفذت المشروع الاول في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز

 

واضاف تم تركيب وحدتي وغرف ضخ أنابيب حديدية لمشروع الوحدة في الشماليتين ،بالاضافة الى تنفيذ خطوط الضخ الى الخزانات المنفذة ومنها الى القرى المجاورة والبعيدة ضمن هذا المشروع مستهدفا أكثر من (9000) الف نسمة. في المنطقة

 

فيما تم تنفيذ المشروع الثاني في منطقة العرقوب بمحافظة المحويت كذلك قامت العون بشراء وتوريد وتركيب وحدة ضخ أفقية تعمل بالديزل والتي ستقوم بضخ مياه الشرب الى سكان المنطقة مستهدفة في هذا المشروع أكثر من (6000) الف نسمة

 

وإشار هزاع الى أن المشروع الثالث للعون المباشر في مجال المياة نفذ في محافظة حجة بانجاز وحدة معالجة لمياه الشرب بالطاقة الشمسية لمشروع ديرالعقم بمحافظة حجه مستهدفا عدد (3500) الف نسمة من أبناء المنطقة .

 

والجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً

 

 وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصحي وخدمات المياه , ومحاربة الفقر, و تطوير الكفاءات البشرية , و خلق روح التعاون والإبداع.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال