«مايكروسوفت» تطوّر أول كمبيوتر شخصي ولوحي في جهاز واحد
مأرب برس - متابعات
الأحد 06 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 الساعة 06 مساءً

طورت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة أول كمبيوتر شخصي وكمبيوتر لوحي للكتابة والرسم بقلم سطح المكتب في جهاز واحد باسم "سيرفيس ستوديو" بهدف جذب عشاق الرسوم والصور وتطبيقاتها والذين ظلوا لوقت طويل يتجهون إلى أجهزة كمبيوتر "ماك" التي تنتجها منافستها آبل الأمريكية.

يتكون الجهاز الجديد من شاشة مقاس 28 بوصة تتصل مع وحدة المعالجة التقليدية للكمبيوتر الشخصي المحمول باستخدام ذراعين نابضين متحركين /زنبركيين/ ، بحيث يتم تحويله بسهولة من كمبيوتر مكتبي إلى كمبيوتر لوحي للرسم والكتابة بقلم سطح المكتب.

في الوقت نفسه يدعم الجهاز الجديد مساحة أكبر للتعامل مع الألوان مع خاصية "معايرة الألوان" غير التقليدية. ويمكن للمستخدم الاختيار من بين عدة مجموعات ألوان مختلفة وهي "بي ثري" و"دي65" و"دي.سي.آي-بي3" و" إس آر.جي.بي". كما يمكن للمستخدم الرسم مباشرة على شاشة الجهاز باستخدام "قلم سيرفيس" أو قلم سطح المكتب الذي تنتجه مايكروسوفت.

كما توفر مايكروسوفت جهاز تحكم "سيرفيس دايل" مقابل حوالي 100 دولار لتسهيل استخدام برامج الصور والرسوم المختلفة مثل برنامج "إلستريشن".

وتستخدم مايكروسوفت في هذا الجهاز المعالج "سكاي ليك -كور آي" الذي تنتجه شركة الرقائق الإلكترونية والمعالجات الأمريكية العملاقة إنتل وبطاقة رسوم طراز "جيرفورس جي.تي.إكس 965" بسرعة تصل إلى 980 ميغاهيرتز، مع ذاكرة قدرها 4 جيجابايت وذاكرة توصيل عشوائي (رام) تتراوح بين 8 و32 جيغابايت وقرص تخزين مزدوج بسعة تصل إلى 2 تيرابايت. ويحتوي الجهاز على نظام صوتي وكاميرا ويب عالية الوضوح بقوة 1920 في 1080 بيكسل.

وسيتم طرح الجهاز الجديد في الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن يكون سعر أعلى فئة فيه حوالي 3 آلاف دولار.


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم وتكنولوجيا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال