وشم مؤقت يتيح التحكم بالأجهزة المرتبطة به عن بعد
مأرب برس – وكالات
الأحد 14 أغسطس-آب 2016 الساعة 07 مساءً

كشفت مجموعة من طلاب الدكتوراة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT بالتعاون مع باحثين من مايكروسوفت للأبحاث عن وشم مؤقت وذكي يحمل اسم DuoSkin يمكن أن يتم تحويله إلى لوحة لمسية يتم من خلالها التحكم بالهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى إمكانية تحويله إلى وسيلة مشاركة بيانات بالاعتماد على شريحة NFC .

وبحسب سيندي هسين ليو كاو؛ طالبة دكتوراة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإن وشم DuoSkin ليس عصري فحسب، وإنما رخيص بما فيه الكفاية لتغييره وتبديل مظهره حينما يشاء صاحبه عمل ذلك.

ويتوفّر الوشم الذكي وفق ثلاث فئات مختلفة تقدّم كل واحدة منها ميزات تختلف عن الأخرى، بحيث يتوفّر وشم يمثّل فئة المدخلات ( input ) والذي يحوّل بشرة المستخدم إلى لوحة تتبّع، أما الوشم الثاني فهو يمثّل فئة المخرجات ( output ) والذي تتغيّر ألوانه على حسب درجة حرارة جسم المستخدم وعواطفه، أما الوشم الثالث فهو ضمن فئة الاتصالات ( communication ) والذي يُتيح إمكانية سحب البيانات من الوشم بالاعتماد على شرائح NFC .

وتعتمد هذه الوشوم على ورقة ذهبية اللون في إنشائها بشكلٍ جميل ومميز، مع إمكانية رسم شكل الوشم على برامج التصميم المختلفة ليتم قصّه وتخصيصه بعد ذلك، ومن الممكن أن يحتوي الوشم على شريحة NFC أو أضواء LED تزيد من العنصر الجمالي له.

ومن المفترض أن تُستعرض هذه التكنولوجيا الجديدة بشكلٍ كامل في ندوة خاصة للأجهزة القابلة للإرتداء International Symposium on Wearable Computers 2016 منتصف الشهر القادم في مدينة هايدلبرغ الألمانية.


 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة علوم وتكنولوجيا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال