إشراك النساء اليمنيات في صنع القرار موضوع لقاء عمل عقد بصنعاء
مأرب برس-خاص.
الأحد 08 مايو 2016 الساعة 05 مساءً


عقد بصنعاء لقاء عمل صباح اليوم الاحد في مقر مركز"هي" مع إدارة ونساء المركز بدعوة من إدارة مركز أبحاث ودراسات النوع الإجتماعي والتنمية التابع لجامعة صنعاء.

 

اللقاء بدأ بكلمة للدكتورة بلقيس رحبت فيها بزيارة وفد مركز هي وأثنت على أعماله التي يؤديها لتعزيز مهارات النساء القياديات واهتمامها وقيادة المركز بإنشاء قواعد متينة للشراكة المستقبلية بما يخدم قضايا المرأة.

 من ناحيتها، قدمت الدكتورة/ مريم عرضاً تعريفياً عن مركز الأبحاث وخدماته وأهدافه والبرامج الأكاديمية التي ينفذها والتي تُعد نقلة نوعية في هذا المجال على الصعيد الوطني.

 

وفي كلمته بهذه المناسبة، قدم أحمد المصري نبذة تعريفية عن مركز هي للسياسات العامة تطرق فيها إلى ظروف نشأته ورسالته والأنشطة المتعددة التي قام بها في الفترة الماضية.

ووجه بدوره الشكر والتقدير لإدارة مركز الأبحاث على دعوتهم لعقد هذا اللقاء وأكد حرص المركز الدائم على إقامة روابط وعلاقات عمل وشراكة مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة والبحثية لتعزيز قدرات المركز ومنتسبيه وقدم لإدارة مركز الأبحاث عدداً من إصدارات المركز من أوراق السياسات العامة.

 

بعدها تم فتح باب النقاش الذي تضمن العديد من المقترحات والتوصيات لأجل تهيئة المناخات المناسبة لإشراك النساء في عملية صناعة واتخاذ القرار التي كفلت لها الدساتير والقوانين الحق في ممارسة دورها كمواطنة مأمول منها الكثير على صعيد حل قضايا المجتمع.

حضر اللقاء من جانب مركز الأبحاث الدكتورة/ بلقيس زبارة ، رئيس المركز والدكتورة/ مريم الجوفي، نائبة رئيس المركز وعدد من أساتذة الجامعة ومن جانب مركز أحمد المصري، المنسق الوطني ونرمين الجبري، المنسق الميداني، وأصالة المعازي، السكرتيرة التنفيذية وليلي الثور وسمية الحسام ولينا الشامي وفاطمة العصيمي وسمر الجرباني.


للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط            
       
 
https://telegram.me/marebpress1

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال