بعثة منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد تعود إلى صنعاء بعد حصد بطاقة تأهل لنهائيات كأس العالم
مأرب برس-محمد القيداني.
الإثنين 25 يناير-كانون الثاني 2016 الساعة 07 مساءً


وصلت بعثة منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد للعاصمة صنعاء بعد تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة ابتداء من الثاني عشر من شهر أبريل المقبل بمشاركة منتخبات اليمن والسودان والأردن وسلطنة عمان وبريطانيا وجنوب أفريقيا واستراليا والهند والعراق والإمارات ومصر البلد المضيف لنهائيات المونديال .

وكان في استقبال البعثة لحظة وصولها مطار صنعاء نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله هادي بهيان والأمين العام للجنة الأولمبية محمد الأهجري ومدير كلية الشرطة العميد الركن عبد الله قيران ونائب رئيس الاتحاد ياسر نصار والنائب الثاني نجيب العذري والأمين العام جميل بشر والمدير التنفيذي معاذ الخميسي والدكتور جابر البواب وباقي أعضاء مجلس الإدارة .

وأعرب فارس منتخبنا الوطني بلال الصبري عن سعادته الغامرة بهذا التأهل والذي جاء بعد منافسة شرسة على إحدى بطائق التأهل الأربع والذي جاء بفضل من الله وتوفيقه .

مشيرا إلى أن إحرازه ثلاث ميداليات فضيتين وبرونزية يعد إنجازا جديدا يضاف إلى رصيده كفارس دولي ولرياضة الفروسية في اليمن على وجه الخصوص ناهيك عن كون الميداليات جاءت في بطولة دولية مؤهلة لكأس العالم .

مشيدا في الوقت ذاته بدور زملائه في التأهل بتقديمهم أداء قويا استطعنا من خلاله حسم المنافسة على بطاقة التأهل الرابعة بعد منافسة شرسة مع منتخب باكستان عليها حتى اللحظات الأخيرة من البطولة .

بدوره أكد الفارس حمزة الذبحاني أن الحماس الكبير والإصرار الذي دخل به منتخبنا خصوصا في اليوم النهائي للبطولة كان له الدور البارز في حسم مسألة التأهل لنهائيات كأس العالم بعد أن قدم منتخبنا أداء قويا أدهش المنتخبات المشاركة وكشف عن الوجه الحقيقي للمنتخب اليمني .

مبينا بأن المنتخب يأمل في اعداد مبكر للاستعداد لكأس العالم المقبلة التي سيكون فيها أقوى المنتخبات المتأهلة في العالم والتي نأمل من خلالها تقديم أداء مشرفا يعكس مستوى الفروسية في اليمن بين نظرائها في العالم .

الفارس جلال اليوسفي أعرب عن فرحة التأهل قائلا جاء التأهل بطعم خاص ونكهة مختلفة بعد أن تأخر حسمنا لبطاقة التأهل حتى اللحظات الأخيرة .

وأضاف أن فارق النقاط التي كانت بين المنتخب اليمني والباكستاني قبل بدء اليوم الأخير من البطولة بـ 26 نقطة والذي ضيقنا الفارق النقاطي في نهاية الجولة الصباحية إلى 12 نقطة .

مشيرا إلى أن فرسان المنتخب قلبوا الطاولة على نظيرهم الباكستاني رأسا على عقب في المباراة الأولى من الجولة المسائية قبل أن تحسم في المباراة الثانية والأخيرة في التصفيات وإعلان تأهل منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم .

وجاء تأهل منتخبنا الوطني بعد أن تمكن في اليوم الختامي من التهام المنتخب الباكستاني بعد منافسة قوية استمرت حتى اللحظة الأخيرة والتي حسم من خلالها منتخبنا البطاقة الرابعة بعد أن جمع 667 نقطة وبفارق 21.5 عن باكستان صاحب المركز الخامس في حين حسم منتخب السودان البطاقة الأولى برصيد 748.5 نقطة وجاء منتخب الأردن ثانيا برصيد 687 نقطة وسلطنة عمان الثالث وبرصيد 683.5 نقطة في حين جاء منتخب قطر سادسا برصيد 564.5 نقطة وحل منتخب امريكا سابعا برصيد 498 وروسيا في المركز الثامن والأخير برصيد 476.5 نقطة .

وفي الترتيب العام لأفضل عشرون فارسا في البطولة كانت الصدارة لفارس المنتخب السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي برصيد 210 نقطة وحل الفارس الأردني حسام مسلم فياض في المركز الثاني برصيد 195 نقطة وجاء فارس سلطنة عمان ناصر خميس في المركز الثالث برصيد 190.5 نقطة .

وجاء فارس المنتخب اليمني حمزة الذبحاني في المرتبة السادسة للترتيب العام برصيد 181.5 في حين جاء الفارس بلال الصبري سابعا برصيد 180 نقطة وجاء الفارس جلال اليوسفي في المركز العشرين برصيد 145 نقطة .

لقطات :

- تحية للدكتور أحمد الجرادي والدكتور فارس السقاف اللذان رافقا البعثة من لحظة وصولها مطار الخرطوم وحتى مغادرتها وعاشا معانا أجواء التصفيات بكل تفاعلها .

- أقام الأخ ياسر نصار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية وأعضاء مجلس الإدارة مأدبة غداء للبعثة عقب وصولها مطار صنعاء

 

للاشتراك في قناة مأرب برس على التلجرام. إضغط على اشتراك بعد فتح الرابط     
   
https://telegram.me/marebpress1 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال