رئيس الجمهورية يكلف حسين الاحمر وعدد من قادة التضامن بالتوسط لدى الحوثي لتفادي اندلاع حرب خامسة

الأربعاء 07 مايو 2008 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 7012

كشفت مصادر مطلعة لـ " مأرب برس " أن قوات تابعة للحرس الجمهوري مزوده بأحدث المعدات الحربية وصل اليوم إلى محافظة صعدة ، وهو أول نزول لقوات الحرس الجمهوري إلى صعدة بالإضافة إلى راجمة صواريخ جديدة ، تحسبا لأي مواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين.  

      

وفي ذات السياق كلف الرئيس علي عبد الله صالح لجنة جديدة لقيادة الحوار بين السلطة وجماعة الحوثي وقد ضمت اللجنة التي شكلت برئاسة الشيخ/حسين بن عبدالله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني وعضوية كلاً من الشيخ/عوض محمد الوزير والقاضي/منصور العرجلي والشيخ/علي عبدربة العواضي والأخ/عبد العزيز جباري والشيخ/قاسم قبيصة والشيخ/ علي صالح شطيف والشيخ/علوي العواضي . 

      

التكليف الرئاسي :وجه اللجنة بالنزول إلى صعدة والاجتماع وبذل الجهود لإقناع عبد الملك الحوثي ومن معه بسرعة إخلائهم جبل عزان ومطره ونقعة وضحيان وتسليمها إلى اللجنة المشار إليها خلال الفترة من ثلاثين إلى ستين يوما ، مع عودة المواطنين الذين مع الحوثي إلى قراهم آمنين مطمئنين مع التزام الدولة بتعويض ما خلفته الحرب . 

      

وأشار قرار التكليف إلى تشكيل لجنة من النيابة العامة والبحث الجنائي وأحد أعضاء اللجنة المكلفة بالنزول ممن وردت أسماءهم أعلاه بالإضافة إلى عضو من اللجنة الرئاسية وذلك للتحقيق في مقتل السبعة الجنود في منطقة ضحيان ومقتل الجنديين وكذا حادثة التفجير في جامع بن سلمان بصعدة مؤكدا على ضرورة قيام اللجنة بالعمل على تنفيذ ما جاء في إتفاق الدوحة ، وقد منحها الرئيس الإستعانة بمن تراه من أجل تحقيق ذلك الهدف. 

      

هذا وقد ذكر موقع الامة نت على لسان القائد الميداني للحوثيين عبد الملك الحوثي ترحيبه بمسعى حسين الاحمر واخوانه في مجلس التضامن الوطني. 

      

وتأتي هذه اللجنة والتي معظم أعضائها هم من قادة مجلس التضامن الوطني في ظل وجود لجنة رئاسية اخرى تم تكليفها من رئيس الجمهورية. 

      

وتُعتبر هذه المهمة هي الثالثة التي يُكلف بها رئيس الجمهورية الشيخ حسين الاحمر وقادة المجلس بعد قضيتي الجعاشن والجنوب. 

      

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن