مسلحو الحوثي يقتحمون إذاعة محلية بالحديدة

الأربعاء 11 مارس - آذار 2015 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - العربي الجديد
عدد القراءات 2984

قتحم مسلحون من جماعة انصار الله (الحوثيين) اليوم الأربعاء، مقر إذاعة محلية ومكتب إنتاج إعلامي، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت إذاعة "وديان" في بلاغ صحافي، إن مسلحين حوثيين بقيادة "أبو مالك"، اعتدوا على مقرها ومؤسسة "أثير ميديا للخدمات والإنتاج الإعلامي"، في شارع شمسان في محافظة الحديدة، بتكسير الأقفال واقتحام المكان حيث لم يكن أحد فيهما. ووصفت الحادثة بـ"الأفعال الإجرامية والحملات الهمجية".

وأضافت الإذاعة: "بعد الاقتحام تمركز الحوثيون داخل المكان، ومن دون مراعاة لحرمة الممتلكات الخاصة، وبلا أي اعتبار لتأثيرات وتداعيات هذه الممارسات الفجة التي تفتقد لأدنى لياقة ومسؤولية".

وتسيطر جماعة الحوثيين على الإدارات الأمنية والعسكرية في محافظة الحديدة، منذ أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، وأطاحت بمحافظها وعينت آخر موالياً لها.

وقالت الإذاعة "نتقدم للرأي العام والإعلامي والحقوقي والشعبي بهذا البلاغ، ونستنكر هذه اﻷفعال الإجرامية، ونحمل أنصار الله وعصابتهم المسلحة كامل المسؤولية القانونية واﻻجتماعية والجنائية".

 


ودعت الإذاعة "الجميع للتضامن معها"، محملة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن تبعات وتداعيات هذه "الحملات الهمجية"، ووزر "أي ضرر يلحق بالمؤسسة والإذاعة والعاملين فيها".

 

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة