بلا قيود تهنئ نساء اليمن والعالم بعيدهن العالمي وتجدد ادانتها اختطاف فرنسية ومترجمة يمنية
مــأرب برس-صنعاء.
الأحد 08 مارس - آذار 2015 الساعة 06 مساءً
 
تحل علينا في مثل هذا اليوم 8مارس من كل عام اليوم العالمي للمرأة وبهذه المناسبة تقدمت منظمة صحفيات بلا قيود بخالص التهاني والتبريكات لكل نساء العالم ونساء اليمن خاصة متمنية أن تتمكن المرأة من الحصول على كافة حقوقها في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية . 

وأضافت المنظمة "لقد عانت المرأة في بلادنا ولازالت عرضة إلى اليوم للعنف والاضطهاد بسبب التخلف الاجتماعي والعقلية الاستبدادية المتحكمة في صناعة القرار وكذلك العادات والتقاليد والعراف السائدة التي تتحكم في المجتمع. .

في مثل هذا اليوم نتذكر الانجازات والإخفاقات التي واجهت النساء لكننا نتذكر نساء قمن بدور استثنائي في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن وما يبدينه من تصميم وعزيمة في الدفاع عن قضاياهن وقضايا بلادهن." .

وفي مثل هذه المناسبة فان منظمة صحفيات بلا قيود تجدد أدانتها للعملية الاجرامية في اختطاف الخبيرة الفرنسية إيزابيل دران التي تعمل مستشارة في صندوق التنمية الاجتماعية والمترجمة المرافقة لها شيرين مكاوي من قبل مسلحين من وسط العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء بتاريخ 25-2-2015م. .

وقالت المنظمة اننا اليوم مطالبون بان يكون لنا موقف من تحرير المختطفات من براثين الأسر

ودعت المنظمة كافة منظمات المجتمع المدني وكافة النساء إلى استلهام هذا اليوم والوقوف بشكل جاد بهدف الانتصار لقضاياهن والخروج بمسيرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن المختطفات .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال