مؤسسة أوام للتنمية تقيم ورشة تدريبية في تحليل ودراسة السياسات العامة
صنعاء - سلطان النويرة
الأربعاء 18 فبراير-شباط 2015 الساعة 09 مساءً
  
 

تحت شعار "دعم المرأة القيادية" وبالتعاون مع جامعة الاتحاد اليمنية ، وبرنامج "هي".

تقيم مؤسسة أوام للتنمية والثقافة ورشة تدريبية لـ ٣٥ متدربة في تحليل ودراسة ورسم السياسات العامة ، لمدة 3 ايام ابتداء من يوم الثلاثاء ١٧ فبراير وحتى الخميس ٢٠ فبراير .

تأتي هذه الورشة في اطار انشطة مؤسسة اوام للتنمية والثقافة والجهود التي تبذلها على صعيد المجتمع المدني حيث تستهدف الورشة القيادات النسائية الفاعلة ، على اعتبار ان المرأة شريك فاعل ومهم في العملية السياسية وصناعة القرار السياسي ، ويقع عليها مسؤولية كبيره في اطار المشاركة في بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وفي بداية افتتاح الورشة القيت العديد من الكلمات التي تناولت هذه القضية ، حيث تحدثت في البداية الدكتورة بلقيس ابو اصبع رئيس مؤسسة اوام للتنمية واستاذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء رحبت في مستهلها بالحاضرات والمشاركات من القيادات النسائية ، وتطرقت الى الدور الهام والفاعل للمرأة الى جوار اخوها الرجل في صناعة الحياة السياسية ، وتطرقت الى الجهود التي تبذلها مؤسسة اوام في هذا الجانب كمشاركة للمؤسسة في خدمة المجتمع المدني قطاع النساء.

و تحدث بعد ذلك الدكتور محمد المطري والذي بدوره اشاد بهذه الجهود وقال انه ومن خلال دراسة التاريخ اليمني القديم لوحظ ان اليمن شهدت استقرار سياسي في الفترات التي تولت المراة فيها قيادة الحياة السياسية .

وعقب ذلك تحدث الاستاذ احمد المصري منسق برنامج "هي " عن اهمية الدورة وعن الدور الفاعل للمرأة اليمنية في مثل هذه التحولات السياسية الهامة التي يمر بها الوطن.

اختتمت الكلمات بكلمة هامة للدكتورة انطلاق المتوكل عضو لجنة صياغة الدستور اليمني الجديد والتي تناولت مواضيع هامة من أبرزها اهمية تناول الدستور الجديد الذي يجري صياغته لمواد دستورية تحمي كافة الحقوق السياسية والمدنية وغيرها للمراة اليمنية .

وقالت تقع على عاتق المرأة اليمنية مسؤولية جسيمة في الاسهام في بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأوضحت المتوكل ان الدستور الجديد استوعب بشكل جيد المرأة اليمنية وكل الحقوق التي تتعلق بها.

وهذا وتستمر الفعالية لمدة ثلاثة ايام تقدم من خلالها المدربة عبير الكبسي شرح وتوضيح لكيفية تحليل ورسم السياسات العامة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال